الأخبار اللبنانية

بيان صادر عن اللجنة المنظمة لـ”مهرجان طرابلس للأفلام”- لبنان ٢٠١٥

بعد نجاح “مهرجان طرابلس للأفلام”- لبنان بنسخته الأولى هذا العام، والذي أعتبر حدثاً سينمائياً متميزاً في لبنان خلال العام ٢٠١٤، بكل مقوماته التنظيمية، الفنية والبشرية. فقد جاء المهرجان مبادراً لتحسين صورة مدينة طرابلس من خلال الشعار الذي أطلقه “مقاومة ثقافية في أماكن تقاوم ثقافياً” في ظروف أمنية إجتماعية وإقتصادية صعبة ومن خلال الأهداف الثلاثة التي تبناها وهي:
إغناء البيئة الثقافية المحلية في طرابلس.
الترويج للإرث الثقافي المديني الغني وإبراز الفنانين المحليين.
التأسيس لصورة مختلفة للمدينة وجوارها تمهيداً لحضورها المرغوب كمقصد سياحي واعد.
وفي السياق نفسه سيأتي “مهرجان طرابلس للأفلام”- لبنان بنسخته الثانية: ٢٠١٥، غنياً بعروض محلية وعالمية تغطي مختلف الفئات السينمائية ومن آفاق متعددة ثقافياً، اجتماعياً وإنسانياً. إن فريق العمل، كما لجنة التحكيم، كما لجنة إنتقاء الأفلام، المؤلفين من محترفين متميزين محلياً وعالمياً، سيتكفلون بكل حرص على الجمع بين برمجة باقة من الأفلام المميزة، التي سيكون من بينها ما هو عرض أول، وبين تنظيم العديد من النشاطات الثقافية المتنوعة لإضفاء نكهة خاصة على المهرجان مع الإبقاء على طابعه.
إن اللجنة المنظمة لـ”مهرجان طرابلس للأفلام” ٢٠١٥، يسرها ان تعلن عن انطلاق مرحلة إستقطاب طلبات الإدراج في النسخة الثانية من المهرجان والتي ستجري فعاليته العام المقبل من ٣٠ نيسان لغاية ٦ أيار ٢٠١٥، وذلك عن طريق بدء تسجيل الأفلام للمخرجين والمنتجين الراغبين في المشاركة محلياً وعالمياً وفي مختلف الفئات.
لمن يهمه الأمر ولمزيد من المعلومات عن كيفية التسجيل يمكنكم زيارة موقع المهرجان على الرابط التالي:
www.tripoli-filmfestival.org
مدير “مهرجان طرابلس للافلام”
الياس خلاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى