فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” يجب ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي نكون اقوياء في مواجهة التحديات

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا امام هذا الكم الهائل من التحديات والمؤامرات التي تحيط بنا كفلسطينيين بهدف تصفية قضيتنا والنيل من عدالة هذه القضية وجب علينا جميعا العمل على ترتيب الجبهة الداخلية والبيت الفلسطيني الداخلي لكي نكون جميعا اكثر وحدة وقوة وصلابة في تصدينا للمشاريع الاستيطانية والمؤامرات الاستعمارية الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية والتي لن تتمكن اية قوة غاشمة من تصفيتها لانها قضية حق وعدالة وقضية شعب يتوق الى الحرية والكرامة والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام .
كم نحن بحاجة الى ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي فالوطن هو اهم من الفصيل والاحزاب والفصائل وجدت من اجل خدمة الوطن وليس لكي تكون حائلا امام الوحدة المطلوبة ونبذ الانقسامات لكي نكون اكثر قوة في مواجهة التحديات .
من المؤسف ان هنالك بعضا من الفلسطينيين الذين يخدمون اجندات لا تخدم القضية وبعضهم يتاجر بهذه القضية ويتاجر بقضية القدس ولكن ما يقوم به هذا النفر القليل لا ينصب ومصلحة القدس ومصلحة القضية الفلسطينية .
عندما تكون الاجندات الشخصية والمصالح الانية هي اهم من خدمة الوطن والقضية حينئذ تكمن المشكلة واعتقد بأنه وجب على الفلسطينيين ان يتركوا جانبا الاجندات والارتباطات المشبوهة التي لا تنسجم ومصلحة القضية الفلسطينية وان يتوحدوا كفلسطينيين والبوصلة يجب ان تكون بوصلة وطنية بامتياز في الاتجاه الصحيح بعيدا عن المصالح الشخصية او الفصائلية او الحزبية .
لا نرفض وجود الاحزاب والفصائل فالتعددية السياسية امر صحي في المجتمعات الديمقراطية ولكننا نرفض ان تكون هذه الفصائل والاحزاب سببا في الانقسامات والتصدعات في الجسد الفلسطيني وهو امر لا يستفيد منه الا الاحتلال الممعن في غطرسته وعنصريته وهمجيته وسعيه لتصفية القضية الفلسطينية .
يا ايها الفلسطينيون جميعا توحدوا من اجل مصلحة وطنكم وقضيتكم وقدسكم ومقدساتكم وانبذوا الانقسامات ورتبوا بيتكم الداخلي لكي يكون قويا ومحصنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى