الأخبار اللبنانية

بيان صادر عن الاساتذة المتعاقدون في التعليم المهني

“لااجر بدون عمل ” مبتسما امام الكاميرا ،ملوحا بورقة قانونية يستند اليها كانه حقق نصرا على المتعاقدين هكذا كان رد معالي وزير التربية والتعليم د. طارق مجذوب المحترم على الاساتذة المتعاقدين في القطاع المهني مقفلا بوجههم باب الامل الذي كانوا ينتظرونه منه حول قضيتهم المعلقة منذ شهر و نصف.
يا حضرة القاضي العادل لا اجر بلا عمل و لكن هل غاب عنك انكم انتم من اقصيتم الاساتذة المتعاقدين والطلاب في القطاع المهني عن المشاركة في التعليم عن بعد وحصرتم المشاركة فقط بصفوف الشهادات و المواد النظرية والتي لا تشكل سوى نسبة ٢٥٪؜ من مجمل عديد المتعاقدين (الذي تبلغ نسبتهم ١٦ الف متعاقد مهني) وحرمتم ٧٥٪؜ منهم من التعليم و من احتساب ساعاتهم التي هي مصدر رزقهم الوحيد هم و عائلاتهم .
لا اجر بلا عمل يا حضرة الوزير متناسيا اننا منعنا قصرا و بامر منكم من العمل!!!!
ما هو مصير الطلاب و الاساتذة الذين لا يعلمون صفوف شهادات ومواد نظرية؟
هل هذا هو مشروعك التربوي و مدينتك الفاضلة التي تغنيت بها و تحلم ببنائها ؟
هل مشروعك هو تحويل ١٢ الف استاذ متعاقد وعوائلهم الى محتاجين يتسولون مساعدة من بلدية او فاعل خير؟
الا يكفي هذا الأستاذ معاناة في كل مجالات الحياة! هذا الاستاذ الذي يقبض راتبه كل سنة مرة، ولا يشمله صندوق الضمان الاجتماعي، ولا يتقاضى بدل نقل، ولا تعويض نهاية خدمة ولا تعويض عائلي، ولا منح مدرسية، ولا يستطيع في حال المرض أن يذهب هو أو زوجته أو أبناؤه الى المستشفى لأن كل ما يتقاضاه خلال العام لا يكفي ربما فاتورة مستشفى واحدة.

هل لنا بسؤال : مقابل اي عمل تقاضى موظفو الادارات و المؤوسسات العامة اجورهم؟

لا يا معالي الوزير المحترم نقول لك بالعلم تبنى الاوطان
فاعطوا الاستاذ المتعاقد في القطاع المهني حقه واحفظوا كرامته
فهو لم ولن يتخلف يوما عن اداء واجبه بل فرضت عليه العطلة القسرية ومنع عن المشاركة في التعليم عن بعد اسوة بغيره من المتعاقدين …
واخيرا نناشدكم باسم الانسانية و العدل ان تدفعوا مستحقاتنا اثناء العطلة القسرية بسبب وباء الكورونا لانها مصدر رزقنا الوحيد نحن و عائلاتنا.

كما نناشد سعادة مدير عام التعليم المهني والتقني د. هنادي بري ان تقف الى جانبنا والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لاستعادة حقوق المتعاقدين المهدورة كونها المسؤول المباشر عن هذا القطاع .ونحن كمتعاقدون مستعدون للتجاوب مع كل الطروحات التي تؤمن استكمال العام الدراسي و استكمال عقود الاساتذة التي تشمل جميع مراحل التعليم وجميع السنوات التعليمية .
الاساتذة المتعاقدون في التعليم المهني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق