الأخبار العربية والدولية

مصر مدت يدها للجميع بقلم الدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب

تقدم بالشكر ( لجميع الأجهزة المعنية بمصر) فى (مهمتهم القومية ) حول التعاون الدولى لمواجهة الكورونا
وآثاره و(الأهداف المستقبلية البناءة) ؛ ورفع راية مصر عالية تحت توجيه (القيادة السياسية ) .
ولا ننسى بالسابق قامت( وزيرة الصحة المصرية بزيارة للصين) وتقديم بعض المساعدات الطبية على( طائرات القوات المسلحة )فى مشهد (يظهر واجهة مصر القوية ) ؛ بعدها انحصر الفيروس الكورونا بالصين ؛ والان (تزور ايطاليا فى مهمة قومية) وتقدم المساعدات الطبية فى مشهد رائع ؛ وسينحصر الفيروس الكورونا بإيطاليا وستعلن قريبا جدا إيطاليا أيضا عن انحصار الكورونا .

قامت (وزارة الطيران) بإيقاف جميع رحلاتها الخارجية وخسرت مليارات ؛ و (بتكليف من القيادة السياسية ) قاد وزير الطيران بنفسه إحدى الطائرات لعودة المصريين من الخارج ؛ إلى أن وصلنا لآخر رحلة و (لم يترك المصريين بالخارج لانتهاك كرامتهم وحصد اجسادهم من الفيروس الكورونا القاتل ) .

(دائما وابدأ ستتفوق الخارجية المصرية )
و(سيتم تدوير القضايا الدولية لصالح الوطن ) فيما يتعلق بجميع الملفات المفتوحة من (الدين الخارجى) و (سد النهضة ) و (التنين الاقتصادى القادم) .

أما عن مسار الفيروس الكورونا بمصر بيدينا لا نجعله يشتعل أكثر من ذلك بأن يكون منزلنا حجر صحى طبيعى ؛وان يعلم الجميع أن الحظر الجزئى قد يتحول إلى كلى فى حالة الاستهانة بأرواح المصريين ؛وسيخسر الاقتصاد المصرى أضعاف مضاعفة مما سبق.

إن من (يجد أنه مصاب بالكورونا فى مؤسسة حكومية) ويظل يعمل كما هو بحجة أن رئيسه رفض الاستجابة له بالتحليل فهذا (عذر أقبح من ذنب ) فأنت ( تعادل الارهابى الذى يفجر المصريين ) هذه المرة( يفجر المصريين بالوباء ويودى بحياتهم ).

إن ( المسئول فى مستشفى أو معهد حكومى) (أرواح المرضى؛ والطاقم الطبى؛ والمترددين بالعيادات الخارجية فى ذمته ) هو من (يقيم الوضع الطبى لديه )مابين الزيادة والنقصان فليبلغ مرؤسيه ولهم القرار والا يبقى خائن للوطن .

اقترح على( رجال الأعمال أصاحب المنشأت الاقتصادية الضخمة) أن يتحمل مسئولية الرعاية الطبية للعاملين بمصانعه وشركاته ؛ وان( يتكفل بعمل مسح تحليلى لهم) و(يفتح لهم خط ناقل من خلال أتوبيسات ) للتقليل من الخسائر فى الأرواح خاصة أن حجم العمالة لديهم ضخم وعند خروجهم من العمل زحامهم يسبب أزمة فى ظل انتشار الفيروس كورونا القاتل .

(حفظ الله الزعيم المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية)

(لندعم كل مؤسسات الدولة المصرية فى مسيرتها الوطنية؛ وحربها الضروس ضد المرض والعرض و الجهل والفقر )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى