الأخبار العربية والدولية

باسم السيد الرئيس محمود عباس

السفير عبد الهادي يهنئ البطريرك جوزيف عبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك بمناسبة عيد الفصح المجيد

باسم السيد الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، هنأ السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية،اليوم الاثنين غبطة البطريرك جوزيف عبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، بمناسبة عيد الفصح المجيد.

ونقل عبد الهادي أحر تهاني سيادة الرئيس محمود عباس لغبطة البطريرك عبسي بمناسبة عيد الفصح متمنياً أن يحل العيد القادم وقد خرج العالم متعافياً من هذه المحنة القاسية .

وأضاف: يحتفل المسيحيين في العالم بعيد الفصح في ظروف استثنائية تاريخية غير مسبوقة بعيدا عن كنائسهم ، ولكن بالرغم من هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يمارس عنصريته على ابناء شعبنا.

وتابع: رسالتنا في هذه الأعياد لكافة دول العالم المحبة للعدل والسلام والتسامح وأن ينعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط من خلال إقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أكد عبد الهادي بان الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين حريص على وحدة النسيج المجتمعي بين كافة الطوائف الدينية في فلسطين ويعتبر المسيحيين جزء أصيل من القومية الفلسطينية.

من جهته أكد البطريرك جوزيف عبسي وقوفه الكامل الى جانب الشعب الفلسطيني والرئيس ابومازن في تصديه لكل المحاولات التي تجري للقفز على الحقوق الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف: نصلي إلى الرب متضرعين ليحمي الإنسانية جمعاء من هذا الوباء كما ندعو الرب بان يحمي فلسطين وشعبها ويزول هذا الإحتلال عن أراضيها.

وفي الختام وجه غبطة البطريرك جوزيف عبسي الشكر لسيادة الرئيس محمود عباس على تهنئته بمناسبة عيد الفصح متمنياً له دوام الصحة والعافية وأن تتحقق اماني الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

دمشق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى