قصص وعبر

أشياء يجب على كل فتاة أن تعرفها : – منقول عن مواقع التواصل الاجتماعي

لا عيب في أن تتعرضي للرفض .. في أن لايعجب بك أحدهم .. في أن لا يحبك شخص ما .. ذلك نابع من كونك مختلفة .. يهيم بك البعض .. ويفضل البعض الابتعاد عنك فحسب !

العشرينيات هو سن مبكر جدآ لتبدأي فيه بالتنازلات عن آرائك ومشاعرك ومبادئك لأجل أحد ما .. التنازل لا بد منه لتستمر الحياة .. لكن عليك أن تتعلمي جيدآ أين ومتى ولأي حد ولأجل من ستقومين به !

الصداقة حقآ هي قضية تستحق منك الدفاع عنها .. الصداقة ليست واحدة تشتركين معها بدراستك.. وواحدة تبكين على كتفها طوال الوقت .. وواحدة تخرجين بصحبتها لقضاء أوقات ممتعة كلما تشعرين بالملل .. هؤلاء الثلاثة لن تجدي واحدة منهن بعد عشر سنوات تترك بيتها وحياتها لتبقى بجانبك في أوقاتك الصعبة .. الصداقة هي واحدة فحسب ستدرسان معآ وربما تفشلان معآ .. تبكين اليوم على كتفها .. وتخرجين معها غدآ .. وتأتي للوقوف بجانبك بعد عشر سنوات دون تردد !

الكتب ومساحيق التجميل .. لاضير في اجتماعهما معآ .. الكتب أيضآ تستحق منك أن تتسوقيها وتسألي عن الأفضل فيها وترتبينها بجانب سريرك بطريقة جذابة !

لا تتكلمي عن الأمور قبل تجربتها .. المواقف لا بد لك من تذوقها قبل الحكم عليها كالطعام تمامآ .. لذا لا تحكمي على شخص ما بمجرد سماع قصته .. ربما كان سيبدر منك أسوأ مما قام به .. وربما الأفضل !

جربي أمورآ لا تثير اهتمامك .. جربي أمورآ لم تخلق لتقوم بها الفتيات .. جربي تبديل جرة الغاز .. جربي متابعة برنامج عن محركات السيارات .. ثم إذا أردت لاتعاودي الكرة .. لكن جربي أولآ !

إما أن تتابعي كرة القدم بتركيز الرجال .. أو قولي ببساطة لا أحب كرة القدم !

هنالك علاجات للملل لا حصر لها .. كالدردشة مع صديقاتك وجهآ لوجه .. الاستماع لمقطوعة موسيقية جديدة وغريبة .. الشجار مع شقيقاتك .. لعن الدراسة والعمل بطرق مبتكرة .. السينما المسرح ممارسة رياضة ما ….. والعديد غيرها ..
بالحديث عن الملل قومي بالتفرقة بين الملل والاكتئاب .. في الاكتئاب ستشعرين بالملل لكنك لن ترغبي بالقيام بأي شيء مما ذكر !

راقبي نفسك جيدآ .. راقبي طموحك قبل أن يصبح طمعآ .. راقبي هواياتك قبل أن تصبح هوسآ .. راقبي جرأتك قبل أن تصير وقاحة .. راقبي واقعيتك قبل أن تصبح تشاؤم ..
لا تراقبي مشاعرك .. لن تستطيعي !

العمل هو ليس مقتصرآ على تأمين لقمة العيش .. العمل يصبح ضرورة أحيانآ وربما دائمآ لتشعري بنجاحك وجهدك ومسؤوليتك .. وتحافظي على علاقاتك وتواصلك مع الحياة العملية !

الطهو .. ترتيب المنزل .. فن وعمل يستحق كل التقدير والثناء .. إياك والسماح لأحدهم بالاستخفاف به أمامك !

مصطلح الخصوصية لم يأتي عن عبث .. تعلمي كيف تحتفظين بخصوصياتك لنفسك .. لا تدعي حبك للحديث يغريك في كل مرة بأن تجعلي الجميع يعرف كل شيء عنك !

أصعب امتحان سيمر عليك .. هو حفظ السر .. صوني أسرار من أودع سره عندك .. مهما كان ذلك صعبآ .. وحين تنجحين بذلك .. كوني فخورة .. فخورة جدآ !

الجمال كلمة فضفاضة جدآ .. ربما لا يبدو الشعر القصير جيدآ عليك كما يبدو على صديقتك .. ربما الأسود لا يليق بك كما يليق على ابنة الجيران .. هذا لا يعني تفوقهم عليك .. إنما اعرفي فقط مايليق بك ..
وبالحديث عما يليق بك .. هناك قائمة طويلة جدآ من الألوان والأشياء والملابس والأشخاص والشخصيات أيضآ .. لا تليق بك .. ف ابتعدي عنها !

لن تستطيعي النجاح بأي شيء في الحياة إن لم تحبي نفسك كما تستحق .. ستفشلين في تلقي الحب .. ولن تشعري بطعم الفخر والنجاح والتفوق والمديح وأي شيء جيد آخر .. طالما تكنين لنفسك مشاعرآ سلبية !

كوني أنت الفارسة على الحصان الأبيض .. ثم اذهبي واخطفي جميع أحلامك ورغباتك وأمنياتك .. لا تعيشي على قيد الانتظار !

بطبيعة الحال تم تعويدك بطريقة مترفة على قطف النجوم وجلبها إليك .. والدك فعلها طوال الوقت .. لن تستمر الأمور على هذا النحو مع الأسف .. تعلمي كيفية قطف النجوم لأجلك بدل أن تترقبي من يساعد والدك على اقتطافها !

مهما تطلبت منك الحياة أن تكوني سيئة .. مهما ظهر لك ذلك .. الخير أبقى .. دافعي عن مبادئك الجيدة .. وافخري بتصرفاتك الحسنة .. !

مهما امتهن الجميع من حولك اللف والدوران من حول الأمور .. اركبي الموجة المعاكسة .. كوني واضحة وصادقة .. وإن تعرضتي للانتقاد .. اجيبيهم بابتسامة .. أنك تطمحين أن تصبحي أكثر وضوحآ أيضآ !

الحب مكمل لحياتك .. لا يمكنك التخلي عنه .. ولايمكنك العيش عليه لوحده .. ولا يمكنك أيضآ أن تنتظري قدومه وتؤجلي الأمور حتى يأتي .. مهما تأخر ميعاده .. ثقي تمامآ أن الأمور تأتي في وقتها الصحيح دومآ !
و الاهم من كل ذلك كون انت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى