تكنولوجيا

جائزتان عالميتان من الجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين (ASCE)

لطلاب فرع الجمعية في كلية الهندسة في جامعة بيروت العربية

حاز فرع الجمعية الاميركية للمهندسين المدنيين في جامعة بيروت العربية على جائزتين الأولى عالمية لجهودهم في خدمة مجتمعهم والثانية لتميزهم بين طلاب 32 دولة حول العالم

وقد منحت الجمعية الأميركية للمهندسين ( ASCE ) فرعها الطلابي في الجامعة جائزة “ريتشارد سكرانتون للتميز في خدمة المجتمع ” التي تمنح مرة كل سنة حول العالم للطلاب الذين يمارسون اعلى معايير الخدمة المجتمعية والتميز بها والمواطنة العالمية .
وتهدف الجائزة الى حث كل الطلاب المنضوين في الجمعية على خدمة المجتمع كجزء من نشاطات التعلم للمهندسين المدنيين الشباب في جامعاتهم لإحداث تغيير من خلال اختصاصهم في مجتمعاتهم وأوطانهم وحول العالم .
كما منحت الجمعية الأميركية جائزة خاصة لفرع طلاب جامعة بيروت العربية لتميزهم في عملهم ضمن المنطقة العاشرة التابعة لها والتي تضم 32 دولة وقالت الجمعية في خطاب وجهته لكلية الهندسة أن الجائزة الثانية جاءت بسبب السجل الحافل لنشاطات الطلاب التي تنطبق عليها معايير جمعية المهندسين المدنيين .
وقال عميد كلية الهندسة في جامعة بيروت العربية الاستاذ الدكتورعادل الكردي
” في وقت يواجه العالم وطلاب الجامعات اقسى الظروف بسبب فيروس كورونا يأتي الإعلان عن الجائزيتن كبارقة أمل ودافع للاستمرار بتأمين كل المتطلبات التعليمية عن بعد لضمان تخريج طلاب يتمتمعون بأعلى المعايير العلمية ويعملون في كل الظروف ويتغلبون على الصعاب . تعكس الجائزتان مدى تقدم طلابنا العلمي والتقني وتفانيهم في العمل الجماعي خدمة لمجتمعهم وفقا للمعايير الدولية التي وضعتها جمعية المهندسين المدنيين الأميركية ، وستستمر الجامعة بتقديم الافضل لهم ، ودفعهم لمواجهة كل الظروف مهما كانت صعبة واستخدام تخصصهم لتقدم وطنهم وتثبيت دعائمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى