الأخبار اللبنانية

المفتي قباني: لبنان يجد في المملكة شقيقا حريصا على وحدته واستقراره

وصل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني الى المملكة العربية السعودية للمشاركة في افتتاح اعمال المجلس التأسيسي لرابطة العالم الاسلامي في مكة المكرمة، وقال مفتي الجمهورية: “ان رابطة العالم الاسلامي التي تضم ممثلين عن شعوب العالم الاسلامي وترعى المملكة العربية السعودية نشاطاتها تنبثق عن دور المملكة باعتبارها تضم في رحابها قبلة المسلمين في العالم، ومن قلب عاصمتها المقدسة مكة المكرمة بعث الله تعالى خاتم الانبياء ورسله محمد صلى الله عليه وسلم برسالة الاسلام الى العالم وكتابها القران الكريم”.
أضاف: “انطلاقا من رسالة الاسلام التي تحمل امانتها المملكة العربية الاسلامية في العالم يقوم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بكل ما من شأنه ان يعزز خدمة الاسلام والمسلمين في العالم، وبخاصة في خدمة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة”.
وختم بالقول: “ولبنان الذي يشهد اليوم خلافات تهدد وحدته في ظل تداعيات المنطقة العربية وانعكاساتها على اوضاعه الداخلية يجد في المملكة العربية السعودية شقيقا حريصا على وحدته وسلامته واستقراره وأمان شعبه، وفي هذا الاطار يأتي حرص المملكة والملك عبد الله بن عبد العزيز على اجتماع اللبنانيين حول طاولة الحوار للخروج من المآزق التي تكاد تنزلق بلبنان واللبنانيين في انفاق يصعب عليهم الخروج منها اذا لم يسارعوا الى انقاذ وطنهم والمحافظة على استقراه في مواجهة اعاصير المنطقة العربية المقبلة”.

وأشاد بـ “الدور السعودي الابوي في القضايا العربية والإسلامية وفي تعزيز التعاون والتضامن لمواجهة الأخطار المحدقة بالمنطقة”. والتقى مفتي الجمهورية المفتي العام للمملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وتم التشاور في الشؤون الإسلامية. ولبى دعوة الغداء التي اقامها الامين العام لرابط العالم الاسلامي الدكتور عبد الله عبد المحسن التركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى