إجتماعيات

“نحن قومٌ نعمل يأيادينا”

الشدياق: للشباب والنساء الدور الأبرز في إعادة بناء الوطن

بولس: “مؤسسة الصفدي” تعمل على الاستجابة للأزمات الراهنة

في إطار سلسلة البرامج التي أطلقتها “مؤسسة الصفدي” على منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حلّت السيدة أرزة الشدياق ضيفةّ في الحلقة الثانية من برنامج Instant Impact الذي يُبثّ على صفحة المؤسسة عبر انستغرام.

حملت الحلقة التي أدارتها رئيسة قسم الإعلام والتواصل في “مؤسسة الصفدي” امال الياس سليمان، وشاركتها مدير عام المؤسسة سمر بولس، عنوان “نحن قوم نعمل بأيادينا”.

أشارت بولس أنّ “مقاربة “مؤسسة الصفدي” الاجتماعية والاقتصادية في ما يتعلّق بالتمكين الاجتماعي والاقتصادي مهمة جدًّا، نسبةً للمعضلات المتواجدة في لبنان”. وأضافت أنه “في ظلّ هذه الظروف الصعبة والأليمة على الجميع، واستجابةً للأزمات الراهنة، ونظرًا للتدريبات التي قدّمتها المؤسسة في قطاع الخدمات الفندقية والطبخ للشباب والشابات في طرابلس، قرّرت المؤسسة افتتاح مطبخ مجهّز متكامل، يُعدّ مكانًا للتدريب الميداني لهؤلاء المستفيدين والمستفيدات، كما مصدر للتحفيز المادي لهم، حيث من المخطّط بعد اكتسابهم المهارات اللازمة للانتاج أن يتمّ تقديم المنتوجات المصنّعة في هذا المطبخ إلى عدد من العائلات الأكثر حاجة في طرابلس من مستفيدي المؤسسة. ويأتي “أيادي Cook House” ضمن إطار برنامج “أيادي – AYADI” الذي ستًطلقه “مؤسسة الصفدي” قريبًا”. وشكرت كلّ “الفرقاء الداعمين من مموّلين وشركاء”.

أما أرزة الشدياق التي شكلت إطلالتها عنصرًا محفزًا للسيدات المستفيدات وتحديدًا ضمن “برنامج أيادي – AYADI”، وخصوصًا وأنها تُعتبر واحدة من قصص نجاح المرأة االبنانية، فأثنت من ناحيتها على “عمل “مؤسسة الصفدي” في مضمار دعم المرأة والشباب ليس فقط على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، بل النفسي أيضًا”. وشدّدت على “أهمية دور الشباب والنساء في إعادة بناء الوطن وصموده”. كذلك، أشارت الشدياق على “ضرورة عدم الخجل من العمل “بأيادينا”، فالإرادة هي أساس في التطور والتقدّم، وعدم الاستسلام واجب”.

أما الياس سليمان فختمت الحلقة كاشفةً أن “الشدياق ستكون سفيرة “أيادي Cook House” نسبةً لكونها امرأة مكافحة، يمكن اعتبار قصّتها قصّة نجاح، ورسالتها تصبّ في رسالة “مؤسسة الصفدي” الشاملة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى