فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نطالب بحماية الحياة الثقافية الفلسطينية من اي تعديات او استهداف “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا ندعو لحماية الحياة الثقافية الفلسطينية والتي من خلالها يعبر المثقفون والفنانون والمبدعون الفلسطينيون وبوسائلهم الخاصة عن عدالة قضيتنا وضرورة ان يلتفت العالم بأسره الينا ويناصر هذه القضية .
ليس مقبولا ان يتم الاعتداء على فعاليات ثقافية او ان تتعرض نشاطات ثقافية للتهديد والوعيد مما يؤدي الى الغائها فهذه ظاهرة خطيرة تحتاج منا جميعا الى تحمل للمسؤولية وخاصة المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية ، فحرية التعبير يجب ان تصان والنشطات الثقافية يجب ان تستمر وان تتواصل بما ينسجم وقيمنا واخلاقنا ومبادئنا الوطنية وعراقة وجودنا في هذه الارض المقدسة .
ان المثقفين والفنانين المبدعين الفلسطينيين يعبرون عن وطنيتهم ودفاعهم عن شعبهم بهذه الاساليب والانماط واتمنى من الجميع احترام المثقف الفلسطيني والتصدي لاي محاولات هادفة للتشكيك او التشهير او الاساءة بما يقوم به المثقفون الفلسطينيون.
نحن شعب مثقف ونسبة الامية في فلسطين هي 0% والفلسطينيون بغالبيتهم يعشقون الادب والفن والثقافة والابداع فلا تحرموا هؤلاء من ان يعبروا عن رسالتهم ويدافعوا عن شعبهم وقدسهم وقضيتهم الوطنية العادلة بأساليبهم الابداعية وانماطهم التي يجب ان تحترم .
ان ظاهرة افشال نشاطات ثقافية انما هي ظاهرة في غاية الخطورة ويجب ان تعالج معالجة تربوية بعيدا عن لغة الاقصاء والتشهير والاساءة بحق اي مواطن.
نعم نحن مع الفن والثقافة والابداع الملتزم بقيمنا وانسانيتنا ومبادئنا ووطنيتنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى