ثقافة

ملحم في احتفال تخرج طالبات الثانوي: لو أكملنا العام الدراسي لكنّا بالتأكيد أمام نجاح مُبهر لطالباتنا

إحتفلت ثانوية برقايل الرسمية للبنات، بتخريج طالباتها للشهادة الثانوية بفروعها الأربعة، للعام الدراسي 2019 – 2020، في لقاء أقيم في مطعم “الديوان – العبدة”، بحضور مديرة الثانوية الأستاذة زهية ملحم ومعلمي ومعلمات الثانوية، ومدير ثانوية برقايل الرسمية للبنين الأستاذ محمد خالد عبيد، الشيخ الدكتور ماهر عبدالرزاق، رئيس مجلس الأهل في الثانوية الشيخ طلال يوسف والسيد فادي الحسن.

استهلّ الحفل بالنشيدين الوطني اللبناني ثم نشيد الثانوية وقدّمت الحفل الأستاذة بشرى ملحم.

وألقت خديجة عبدو كلمة زميلاتها الطالبات فتوجهّن بالشكر إلى المديرة زهية ملحم وأساتذة ومعلمات الثانوية، على جهودهم وتعبهم مع الطالبات وبذل كل الجهود لتحقيق النجاح المطلوب. وأشارت إلى التحديات التي عاشتها الطالبات خلال العام الدراسي المنصرم على جميع الصُعد والتي كانت تبددها المديرة والأساتذة بإرشاداتهم وتوجيهاتهم.

ملحم
بعدها ألقت المديرة زهية ملحم كلمة الثانوية وتوجهت إلى الطالبات بالقول:”شاءت الأقدار أن نحتفل بيوم تخرّجكن رغم التحديات الصعبة التي أحاطت بنا من بداية هذا العام الدراسي. كان أملنا ولا يزال أنّ الإنسان يستطيع أن يواجه المصاعب، ونحن كتربويين علينا دائمًا أن نكون النور الذي يهتدي بنا طلابنا وطالباتنا، ليتخطّوا مصاعب الحياة بثقة”.

أضافت: “كنا دومًا نستبق الأمور مع الأساتذة، لمواجهة أي طارئ، قد يمنعنا من إتمام عملية التدريس بسبب الظروف الصعبة التي تحيط بوطننا. وبالفعل فقد أعطينا جزءًا كبيرًا من المنهاج، في فترة نصف السنة وما تبقّى أكملناه لاحقًا بالتعليم عن بعد.

وتابعت القول:”نحن ندرك أن المصيبة التي لا تقتل تقوّي.. فلا يتبادر إلى أذهان أي واحدة منكن، أن الإفادات التي أعطيت لم تكنّ تستحقونها؛ فهذه الثانوية لم تمر سنة في السابق إلا وحققت طالباتها في الشهادات، النجاح الكامل. ولو قدّر لنا وأكملنا العام الدراسي لكنّا بالتأكيد أمام نجاحكنّ المدوّي”.

وختمت: “أتوجه بالشكر الكبير إلى الكادر التعليمي والإداري وأساتذتكن جميعًا، والناظرة المسؤولة عن صفوفكن الأستاذة زانة ملحم، ودائمًا الأمل أن يكون الغد أفضل من اليوم، ليتسنّى أن نعيش في هذا البلد بعزّة وكرامة”.

وبعدها تسلّمت المديرة باقة من الورود مقدّما من الطالبات، ووزعت شهادات التخرّج، وقُصّ قالب (الكاتو) احتفاءً بالتخرّج وختامًا التقطت الصور التذكارية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق