الأخبار اللبنانية

الصفدي يشارك في اليوم الرسمي المخصص للبنان ضمن المعرض السويسري اﻟ 91

دعا وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي المغتربين اللبنانيين إلى الابتعاد كلياً عن التأثيرات السلبية للمواقف الطائفية والمذهبية التي تصدر في لبنان بين الحين والآخر. وقال خلال لقائه مجموعة من اللبنانيين المقيمين في سويسرا إن المغتربين إلى البلدان الأوروبية يمكنهم المساعدة على تطوير النظام السياسي وتنمية بيئة الأعمال والحياة الاقتصادية في وطنهم الأم.

وشارك الوزير الصفدي في اليوم الرسمي المخصص للبنان ضمن المعرض السويسري اﻟ 91 الذي أقيم في مدينة لوزان وافتتح الجناح اللبناني في المعرض بحضور وزراء ونواب يتقدمهم حاكم المقاطعة ووزير الاقتصاد الفدرالي السويسري جان دانيال جيربير الذي دعا إلى رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، منوهاً بالنمو الذي حققه الاقتصاد اللبناني.

بدوره شكر الوزير الصفدي إدارة الكونتوار السويسري لأنها جعلت لبنان ضيف شرف هذه السنة في أهم المعارض التجارية في سويسرا وقال: “تشهد علاقاتنا الاقتصادية مع سويسرا تطوراً كبيراً بحيث أصبحت المستورد الأول للسلع اللبنانية الفاخرة” .

وأضاف: “إن الحكومة اللبنانية تدرك أهمية الموقع الجغرافي للبنان في تنمية العلاقات الاقتصادية بين أوروبا والدول العربية. من هنا، يتم إنشاء المناطق الاقتصادية للصناعات التي تريد الاستفادة من النظام الاقتصادي الحر الذي يتمتع به لبنان فضلاً عن ثروته البشرية وخبرته المصرفية والاتفاقات التي تربطه بالدول العربية وبتركيا.

وفي الختام، تجول زوار المعرض في الجناح اللبناني وعقدت على الهامش لقاءات عمل بين رجال الأعمال في كل من لبنان وسويسرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى