الأخبار اللبنانية

العطري: 14 آذار هي “هيكل كرتوني” والمذكرات السورية هي قضائية بحتة

وصف رئيس الوزراء السوري محمد ناجي عطري فريق الرابع عشر من آذار بانه “هيكل كرتوني” ، قائلاً: نحن لا ننظر الى هذه الهياكل الكرتونية بل الى الشعب اللبناني والى أمن سوريا ولبنان والعلاقات الاستراتيجية بين الجانبين”.

وفي ما يتعلق بالمذكرات القضائية السورية الأخيرة بحق شخصيات لبنانية أمنية وقضائية وسياسية، شدد العطري، في حديث الى صحيفة “الراي” الكويتية ينشر غداً، على ان هذا موضوع قضائي بحت وليس له اي انعكاس على العلاقات السورية – اللبنانية، مشيرا الى انه دائماً ما تكون هناك اتصالات بينه وبين رئيس الحكومة سعد الحريري للحديث عن عدد من الأمور لافتاً الى أن الزوبعة التي قامت حول هذا الموضوع لا معنى لها.

وعن تلويح حلفاء سوريا في لبنان بـ “قلب الطاولة” رداً على القرار الظني لفت الى ان سوريا لا تتعامل مع فرقاء بل مع الدولة اللبنانية، ما الصراعات على الساحة اللبنانية بين الفرقاء والاخوة فتزول وهناك حالة لدى الاشقاء اللبنانيين انهم يختلفون في الصباح ويتقاتلون، وفي المساء يجتمعون على “الأركيلة”.

وعن تقديره للوضع في جنوب لبنان واحتمالات وقوع حرب جديدة فيه، اعتبر انه “علينا دائماً ان نكون جاهزين لما يخطط له العدو الاسرائيلي، مضيفاً إذا فكرت إسرائيل في يوم ما ان تعتدي سواء على لبنان أو سوريا، فسيكون الرد مؤلماً بكل ما تعنيه الكلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى