ثقافة

كأس لبنان في كرة الطاولة البارالمبية لفئات الأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت اللجنة البارالمبية اللبنانية بالتعاون مع الجمعية الرياضية لأصدقاء المعوقين مباريات كأس لبنان في كرة الطاولة البارالمبية لفئات الأشخاص ذوي الإعاقة، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي في القصر البلدي في الميناء.

وشارك 23 متباريا من أندية الجمعية الرياضية لأصدقاء المعوقين في طرابلس ومن العاصمة بيروت أندية الغوودويل ولوى والجريح .

وعقب المباريات أقيم إحتفال في قاعة المجلس البلدي حضره الوزير فيصل كرامي ، رئيس بلدية الميناء الدكتور محمد عيسى ، الرئيس السابق للبلدية عبد القادر علم الدين، رئيس منتدى المعوقين رئيس الجمعية الوطنية لحقوق المعاق الدكتور نواف كبارة ، رئيس الجمعية الرياضية لأصدقاء المعاقين سبيع قاسم ، أمين سر اللجنة البارالمبية فادي حنا، إتحاد لبنان لكرة الطاولة ممثلا بأمين السر الدكتور بيار الهاني وحشد من المهتمين والكشافة والفرق الرياضية.

بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس الجمعية الرياضية لأصدقاء المعوقين سبيع قاسم كلمة رحب فيها بالوزير كرامي، وقال:” نؤيد وجودكم في وزارة الشباب والرياضة لما نعرفه عنكم عند إحقاق الحق من إنصاف وعدل، ونرى إهتمامكم بالرياضة وسهركم على تنظيم النوادي اللبنانية لجميع الألعاب ، ونطالبكم بأن تعطوا إهتماما خاصا للنوادي والجمعيات التي تعنى برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة”.

وقال أمين سر اللجنة البارالمبية اللبنانية فادي حنا:” نحن محظوظون بوجود الوزير فيصل كرامي في الحكومة عله يتمكن من توفير الميزانية المطلوبة لوزارة الشباب والرياضة ، وهي فرصة أيضا للتمكن من دعم المنشآت الرياضية خصوصا أن أبواب القطاع الخاص في المؤسسات الرياضية مقفلة بوجهنا، فنتمنى الإهتمام بذوي الحاجات الخاصة ودعم إمكاناتهم وطاقاتهم على غير صعيد وبخاصة في الأنشطة والألعاب الرياضية”.

وألقى رئيس بلدية الميناء الدكتور محمد عيسى كلمة أشاد فيها ” بهذا النشاط الرائع وما تخلله من مباريات أبرزت طاقات وروحا رياضية عالية قد لا تتوفر عند الأشخاص العاديين ، وأنا على ثقة أن وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي سيؤمن كل الإمكانات المالية والمادية لمنتدى المعاقين والأندية الخاصة بذوي الإحتياجات الخاصة”.

كرامي
وألقى الوزير كرامي كلمة قال فيها:” بعد هذه المشاهد الرياضية التي شاهدتها من خلال هذه المباريات في لعبة كرة الطاولة، شعرت بالحماسة والتأثر الشديدين نظرا للتقصير تجاهكم ، سيما وأني لم أكن على إطلاع كامل بنشاطاتكم ، وأن أكون راعيا لهذه الدورة الرياضية، فهذا شرف كبير لي وأعدكم أنه طالما أنا في وزارة الشباب والرياضة ستكون الأولوية لكم في كل الأمور والخطوات المستقبلية”.

أضاف: “تعلمون أن الحكومة من خلال وزير الشؤون الإجتماعية أصدرت قرارا لحجز حصة لكم بالوظائف ، وهذا عمل جيد وهو بداية الطريق لإنصاف ذوي الحاجات الخاصة، وهذا يدل أن الحكومة هي للشعب وموجودة لتلبية حاجات الناس ، وهي أساسا أتت من هموم الناس وأوجاعهم ، ووزارة الشباب والرياضة هي لكم والمستقبل سيؤكد الإنجازات التي نسعى إلى تحقيقها ، فنحن مع البشر قبل الحجر وهذا الشعار سيكون الأساس في دعم الأندية الشبابية والرياضية”.

وتابع:” أما القاعة المغلقة في الميناء التي طال إنتظارها فإننا نبشركم بأنه سيتم إفتتاحها برعاية رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وبحضور وزراء طرابلس وسيستفيد منها كل الأندية الرياضية وبخاصة أندية ذوي الحاجات الخاصة”.

كما تمنى رئيس منتدى المعوقين الدكتور نواف كبارة أن “تقر الحكومة الإتفاقية الدولية لذوي الإعاقة وإصدار المراسيم الخاصة بها، وكذلك إنجاز البطاقة الخاصة بذوي الحاجات الخاصة”.

وفي الختام، قام الوزير كرامي بتسليم الكؤوس على الفائزين في المباراة. كما قدمت اللجنة البارالمبية دروعا تكريمية لكل من الوزير كرامي والدكتور محمد عيسى والدكتور بيار الهاني وسبيع قاسم.
وقد حصد فريق الجمعية الرياضية لأصدقاء المعاقين المراكز التالية :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى