فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى ان تكون حقبة ما بعد الكورونا

اكثر انسانية وعدلا وتشبثا بالقيم الروحية والاخلاقية والانسانية النبيلة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما نتمناه في العام الجديد هو ان تزول جائحة كورونا هذا الوباء الذي شل العالم بأسره وادخل الكثيرين في ازمات اقتصادية ومعيشية وسيكولوجية وسواها.
يبدو ان بوادر زوال هذا الوباء باتت تلوح في الافق ونتمنى ان يزول هذا الوباء بأسرع ما يمكن ولكن في عالمنا هنالك اوبئة اخرى لا تقل خطورة عن الكورونا وهي اوبئة الكراهية والعنصرية والتمييز ونشر سموم الفتن والتحريض في اكثر من مكان في هذا العالم .
ما نتمناه هو ان تكون حقبة ما بعد الكورونا مختلفة عن سابقتها فكما توحد العالم في الالم والمعاناة وفي الجهود المبذولة لايجاد علاج لهذه الجائحة نتمنى ان يتوحد العالم بعدئذ في مواجهة كافة المظاهر العنصرية والآفات الاجتماعية والانحرافات الخلقية المنتشرة في مشارق الارض ومغاربها .
نتمنى ان تكون حقبة ما بعد الكورونا حقبة اكثر انسانية وعدلا وانصافا وانحيازا لقضايا الحق ونصرة المظلومين وفي مقدمتهم شعبنا الفلسطيني الذي يحق له ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم .
نتمنى ان يتوحد الحكماء والعقلاء في عالمنا في مواجهة كافة اشكال التمييز العنصري والكراهية والفتن ايا كان شكلها وايا كان مصدرها ففترة الكورونا كانت درسا للكثيرين حيث ان فيروسا لا يرى بالعين المجردة شل العالم بأسره وادخل البشرية كلها في حالة ترقب وتوتر وخوف وهلع ، والان بتنا نشعر ان الكورونا في طريقها الى النهاية ومع نهايتها نؤكد ضرورة ان تكون فترة ما بعد الكورونا فترة تكريس للقيم الاخلاقية والانسانية النبيلة ورفض لكافة مظاهر العنصرية والكراهية في اي مكان في هذا العالم وخاصة في هذا المشرق وفي ارضنا المقدسة التي اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى