فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان القيود المفروضة على المحتوى الفلسطيني عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي انما هي انتهاك لمبادىء حرية التعبير

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الفلسطينيين مستهدفون في كافة تفاصيل حياتهم فمظاهر القمع والظلم والاستبداد والاضطهاد موجودة في كل محافظة ومدينة وبلدة فلسطينية حيث يستطيع المستوطنون الوصول اليها وبدعم من السلطات الاحتلالية .
أما ما يحدث في مدينة القدس فحدث ولا حرج فبالاضافة الى الحصار والمظالم التي ترتكب على الارض هنالك ايضا حصار للفحوى الفلسطيني في عدد من منصات وسائل التواصل الاجتماعي حيث في كثير من الاحيان يتم استهداف صفحات تتحدث عن القضية الفلسطينية ويتم حجب اخبار توضح حقيقة ما يحدث في فلسطين .
هنالك استهداف غير مسبوق للفحوى الفلسطيني في وسائل التواصل الاجتماعي وهذا ان دل على شيء فهو يدل على تأثيرات اللوبي الصهيوني على هذه الوسائل الاعلامية ، والتي بعضها لربما مرتبط باسرائيل ويتلقى توجيهات منها وتعليمات صارمة بهدف عدم نشر اية اخبار او مقالات لها علاقة بالقضية الفلسطينية .
ان استهداف الفحوى الفلسطيني في منصات التواصل الاجتماعي يجب ان يجعل رواد هذه المنصات يكتبون اكثر ويعبرون اكثر عن مواقفهم حتى وان حجبت حتى وان عوقبوا ومنعوا من التواصل مع متابعيهم .
لا يجوز الخوف من ان تقال كلمة الحق التي يجب ان تقال فبات من الواضح ان الحقيقة تزعج الاحتلال واعوانه وهم يستهدفون وسائل التواصل التي تنشر الاخبار والمقالات المتعلقة بالشعب الفلسطيني ومعاناته وما يتعرض له .
نطالب اولئك الذين يستعملون وسائل التواصل الاجتماعي الا يترددوا من الكتابة والتعبير عن موقفهم فحرية التعبير تكفلها القوانين الدولية ولكن يبدو ان هذا كله يتوقف عندما يكون الموضوع له علاقة بمعاناة شعبنا الفلسطيني .
اقول لرواد وسائل التواصل الاجتماعي الفلسطينيين والعرب واصدقاءنا المنتشرين في كافة اصقاع العالم لا تخافوا ولا تترددوا في التعبير عن موقفكم فالمرء لا يخاف من ان يقول كلمة الحق حتى وان ازعجت البعض في هذا العالم ، فكلمة الحق يجب ان تقال حتى وان حوصرت واستهدفت ومنعت من الوصول .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى