الأخبار اللبنانية

ردود فعل ترحيبية نقابية وشعبية بزيارة الرئيسين أردوغان والحريري لعكار

توالت ردود الفعل المرحبة بزيارة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إلى عكار ، واشارت الردود إلى رمزية هذه الزيارة التاريخية والوطنية والأجتماعية والأنسانية إلى الكواشرة في عكار .
*رئيس الجمعية التركية اللبنانية الصيدلي زاهر سلطان شدد على أهمية وضرورة هذه الزيارة التاريخية التي أرداها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان والرئيس سعد الحريري أن تبدأ في الكواشرة – محافظة عكار، والتي تدل على محبة الرئيس أردوغان لأبناء عكار ولبنان المتجذرين من اصل تركي وكافة اللبنانين الذين يقدرون له هذه المكرمات التي زرعا على مساحة الوطن ، ووفائه أيضا” لصداقته مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومع الرئيس سعد الحريري .
*رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع – عكار عبد الإله زكريا إعتبر هذه الزيارة بمثابة إشراقة وطنية جديدة على عكار كل عكار التي إحتضنت ضيفها الكبير الرئيس أردوغان والرئيس الحريري ، واكد على أهمية أن تترجم هذه الزيارة على الأرض انماء” وتنمية وتوطيد العلاقات بين الشعبين اللبناني والتركي .
*بدوره لفت عميد مؤسسة طليس الإنمائية إلى أهمية هذه الزيارية ورمزيتها ومعنيها السياسية والإجتماعية والإنسانية والصحية والتربوية ، مستذكرا” الرئيس الشهيد رفيق الحريري الصديق الأول لأردوغان الذي أسس لهذه العلاقة والتي ترجمها الرئيس سعد الحريري وكانت نتيجتها هذه المكرمات لعكار والوطن من قبل حكومة تركيا ورئيسها النضالي بإمتياز رجب طيب اردوغان .
*من جهة ثانية شدد الأمين العام للسر لإتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان توفيق دبوسي على أهمية هذه الزيارة التي إن دلت على شيئ ، فإنها تدل على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين اللبناني والتركي ، شاكرا” للرئيس اردوغان هذه المكرمات التي قدمها إلى عكار والجنوب .
*من جهته ثمن رئيس إتحاد نقابات ارباب العمل واصحاب المهن الحرة في لبنان الشمالي النقابي عبد الله المير المكرمات التي قدمتها الدولة التركية إلى لبنان من خلال بناء المدارس والمستفيات والمستوصفات في عكار والجنوب ، وأعتبر أن زيارة الرئيسين اردوغان والحريري إلى الكواشرة عكار هي لأجل تمتين العلاقات بين الشعبين اللبناني والتركي ومايجمعهما من تاريخ .
*أما رئيس حركة التنمية الوطنية أحمد محمود الخير فأشار إلى أن علاقة الرئيس الشهيد رفيق الحريري بالرئيس اردوغان والتي أستمرت مع الرئيس سعد الحريري أثمرت هذه الزيارة التاريخية إلى عكار والجنوب وكل لبنان ، متمنيا” أن تأتي نتائجها على مستوى الشعب اللبناني الذي يحفظ لأردوغان المكرمات التي قدمها ويقدمها للبنان .
* رئيس المنتدى الإقتصادي في الشمال صلاح الحلبي رأي في هذه الزيارة بارقة أمل ستنعكس إيجابا” على لبنان ، سيما وأن الرئيس أردوغان الصديق الأول للرئيس الشهيد رفيق الحريري واليوم مع الرئيس سعد الحريري والذي وقف إلى جانب اللبنانين في محطات عديدة ، وما حصل مؤخرا” من توقيع إتفاقات بين الحكومتين اللبنانية والتركية خير دليل على النوايا الصادقة لدعم لبنان في كافة المجالات
*رئيس جمعية انماء سهل عكار علي سموح الحسن رأي في هذه الزيارة بارقة امل لعكار ولبنان ، مشيدا” بمواقف الرئيس أردوغان صديق العروبة والمدافع الأول عن الحقوق الفلسطينية ، كما كان الرئيس الشهيد رفيق الحريري واليوم الرئيس سعد الحريري الذي يعتبر ان القضية الفلسطينية يجب أن تكون قضية العرب الأولى .
رئيس حركة شباب عكار خالد عبود مرعب الذي شكر للرئيس أردوغان والحريري للمكرمات التي قدماها إلى عكار قال : هذه زيارة تاريخية أكدت لنا عمق الصداقة بين الرئيس أردوغان وبين الرئيس الشهيد رفيق الحريري ونجله الرئيس سعد الحريري ، وما قاله الحريري وأردوغان في مهرجان الكواشرة خير دليل على عمق العلاقة والصداقة لأجل لبنان .
*بدوره أشار رئيس بلدية بيت الحاج في عكار الشيخ عبد الرزاق الكيلاني إلى رمزية هذه الزيارة الوطنية والإجتماعية والإنسانية التي زرعت في ربوع عكار أملا” وطمأنينة ، آملا” ان تترجم هذه الزيارة إنماء” وتنمية على مساحة عكار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى