الأخبار اللبنانية

طلعات للطيران الاسرائيلي وتحركات غير عادية في القطاع الشرقي

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي بدءا من العاشرة صباحا تحليقا شبه متواصل فوق مناطق العرقوب وحاصبيا والبقاع الغربي، حيث احصي ما يزيد على الخمس طلعات خلال فترة ساعتين ونصف، مما عكس حالا من التوتر والترقب في المنطقة الحدودية بشكل عام وفي محور القطاع الشرقي بشكل خاص.

وترافق تحليق الطيران المكثف مع تحركات اسرائيلية غير عادية على طول الخط الممتد، من محور الغجر الوزاني وحتى مرتفعات جبل الشيخ، حيث رصدت حركة دوريات مدرعة ومشاة في محيط بلدة الغجر وداخل الشطر اللبناني منها.

كما سجلت تحركات مماثلة عند الطرف الشمالي لموقع الظهرة، في حين كانت دبابات نوع ميركافا تتحرك على طول الخط الذي يربط مواقع الإحتلال في تلال رمتا والسماقة والعلم.

كذلك افيد عن حشودات اسرائيلية في عمق المزارع المحتلة وعند الهضاب الشمالية للجولان السوري المحتل، في ظل تحليق لطائرات استطلاع دون طيار ومروحيات لعدة ساعات في اجواء محور العباسية – الغجر وفي اجواء المزارع المحتلة وفوق خط التماس لهذه المزارع مع المناطق المحررة المحاذية.

من جهتها سيرت قوات الطوارئ الدولية دوريات مكثفة على طول الخط الممتد من محور الوزاني – الغجر وصولا حتى مرتفعات شبعا وكفرشوبا مرورا بحلتا ومزرعة بسطرة، كما حلقت مروحية دولية فوق الخط الأزرق عند الحادية عشرة والنصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى