الأخبار اللبنانية

قاووق: استقالة رئيس الحكومة لن تحل مشكلة قانون الانتخاب

أشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق إلى أن “أميركا واسرائيل تعرفان تماما أنه مهما حصل من تغييرات سياسية وداخلية في لبنان فذلك لن يغير من شيء في معادلة المقاومة القوية وفي جهوزيتها ومفاجآتها التي لن تتأثر أيضا إن تغيرت الحكومة أو بقيت أو جاءت حكومة جديدة”، معتبرا أن “استقالة رئيس الحكومة مهما كانت أسبابها من شخصية أو سياسية داخلية أو خارجية لن تؤدي الى حل المشكلة التي يعاني منها البلد اليوم وتتجسد بمشكلة القانون الانتخابي”.

وسأل خلال رعايته احتفال جمعية القرآن الكريم لتخريج دورات قرآنية في قاعة مجمع موسى عباس في مدينة بنت جبيل: “هل هذه الاستقالة قربت الحل في ما خص الاتفاق على قانون انتخابي جديد أم عقدته، وهل ساهمت في حل المشاكل أم زادت منها؟ نحن أمام مسار جدي وأمام استشارات نيابية لتكليف رئيس جديد”.

ولفت إلى أن “جهوزية المقاومة لن تتأثر بما حصل من تغييرات سياسية داخلية في لبنان، لأنها ومهما كانت العواصف المحلية والاقليمية، توجه سلاحها الى العدو الأوحد إسرائيل ولن تستدرج الى اي معارك تخدمه”، وتحدث عن “اليأس والفشل الأمريكي في مواجهة هذه المقاومة على مدى أكثر من ثلاثين عاما، وهو الأمر الذي ظهر من خلال مطالبة رئيسها أوباما للمجتمع الدولي بتصنيف “حزب الله” على أنه منظمة إرهابية، وهو الكلام نفسه الذي قاله رئيسها قبل هذه المدة في حين أن أمريكا لم تزل في مكانها ولكن الحزب أصبح أقوى سياسيا وشعبيا وعسكريا”.

وأكد أن “كل ما تريده أمريكا من لبنان اليوم هو أن يكون منصة لاستهداف سوريا على كل المستويات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاعلامية لتحقق من خلال ذلك الأهداف الإسرائيلية المتمثلة بإضعاف محور المقاومة في كل من لبنان وسوريا، وهي التي تحشد جيوشها في الجولان اليوم لتشكل خطرا على البلدين. المقاومة لا تخشى كل هذه الحشود والتهديدات الإسرائيلية لأن معادلتها هي معادلة الانتصار، في حين أن الخوف لم يتسلل إلى قلب أحد في جنوب لبنان لأن شعبنا وأهلنا يثقون بقدراتنا”.

وتخلل الاحتفال كلمة باسم الخريجات وتوزيع شهادات ودروع تقديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى