فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى ان يصوب العرب بوصلتهم نحو فلسطين لان اي بوصلة لا تكون نحو فلسطين هي ليست في المكان الصحيح

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن السلطات الاحتلالية مستمرة في بناء المستوطنات وسرقة الاراضي الفلسطينية ومحاصرة الفلسطينيين والتنكيل بهم وبكافة الوسائل المتاحة في ظل حالة عربية نتمنى ان تتبدل وان تتغير الى ما هو افضل .
ان سرقة الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات انما هي سياسة مستمرة ومتواصلة وقد ازدادت رقعتها مع الحكومة الجديدة التي فيها اشخاص يتبنون الفكر الفاشي العنصري بامتياز .
الى اين نحن ذاهبون والارض تسرق منا والمقدسات تستهدف وتستباح والفلسطينيون يحاصرون وترتكب بحقهم الجرائم المروعة وسياسات العقاب الجماعي التي تستهدفهم جميعا حيث ان هنالك مدنا وبلدات محاصرة يمنع احد من الدخول اليها او الخروج منها.
لا توجد هنالك انسانية مع هذا الاحتلال ولكن من يصمتون على هذه الجرائم انما هم شركاء في هذه الجرائم المرتكبة ، فالاحتلال يروع الفلسطينيين وباتت ظاهرة العنصرية منتشرة بشكل اوسع ، أما الحال العربي فتسوده حالة من التشرذم وانحراف البوصلة وتدفع مئات المليارات من الدولارات من اجل شراء لاعب كرة قدم او فرقة رياضية هنا او هناك والقدس تترك لوحدها والفلسطينيون يتركوا لوحدهم يقارعون جلاديهم .
الصورة قاتمة ولا تبشر بالخير ولكن وبالرغم من كل ذلك فالفلسطينيون لن يستسلموا ولن يرفعوا الراية البيضاء وهم متمسكون بحقوقهم وثوابتهم وانتماءهم لهذه الارض المقدسة .
مع تمنياتنا بأن يتبدل الحال العربي الى ماهو افضل وان يكون العرب اكثر لُحمة ووحدة وبوصلتهم نحو فلسطين لان اي بوصلة لا تكون نحو القدس وفلسطين لا تكون في الاتجاه الصحيح .
أما جامعة الدول العربية والتي عاقبت سوريا واخرجتها من عضويتها فهي بحد ذاتها تحتاج الى اصلاح فجامعة الدول العربية باتت جزءا من المشكلة وليست جزءا من الحل واذا لم تعاد سوريا الى هذه الجامعة واذا لم يتم ترتيب اوضاعها كيف يمكن لها ان تكون مدافعة عن القدس وعن فلسطين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى