الأخبار اللبنانية

النائب فاضل والدكتور الغزال يضيئان شجرة الميلاد في ” قصر نوفل “

تأكيداً على الشعار الذي أطلقته بلدية طرابلس ” عايشين سوا منعيد سوا ” أضاء النائب روبير فاضل ورئيس البلدية الدكتور نادر الغزال وبمشاركة أصدقاء قصر نوفل شجرة الميلاد في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي ، كما وأقيم معرضاً للأشغال اليدوية ضمن اطار ” موسم الشتاء الثقافي بحضور مسؤول العلاقات العامة في مكتب النائب فاضل سعدالدين فاخوري والأستاذ فواز نحاس وحشد من المواطنين .
بداية النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية لمسؤول لجنة أصدقاء قصر نوفل الياس خلاط الذي شكر لبلدية طرابلس اهتمامها برعاية ودعم كل النشاطات التي يقومون بها بغية احياء تراث ” قصر نوفل ” واعداً بالمزيد من الأعمال .
فكلمة النائب فاضل الذي رأى بأن مثل هذه المبادرات تؤكد على أهمية العيش الواحد في مدينة الانفتاح طرابلس ، فهي تجمع بين كل قيم وتراث أبناء هذا الوطن .
وعلق النائب فاضل على أهمية هذا العمل الثقافي والذي من شأنه اتاحة الفرص أمام أصحاب المواهب للتعبير عنها بطريقة حضارية ، فالثقافة هي العامل الأساسي في توعية الشباب وبالانفتاح والذي هو من أهم قيم المدينة التي يجب الحفاظ عليها .
وختم متمنياً لأصدقاء قصر نوفل التوفيق ولبلدية طرابلس مزيداً من الازدهار .
رئيس البلدية الدكتور الغزال قال : قبل أي شيء نتوجه بالتحية والتهنئة القلبية بالعيد للنائب روبير فاضل ولكل اللبنانيين ، وهنا أود أن أؤكد على أن الشعار الذي أطلقته بلدية طرابلس ” عايشين سوا منعيد سوا ” انما يراد من خلاله التأكيد على قناعة أبناء هذه المدينة بأهمية العيش الواحد ، وما اضاءة شجرة الميلاد الا من باب التأكيد على وطنية المدينة وليس العيش المشترك وانما ” العيش الواحد ” والتآخي الحقيقة ان طرابلس تحتاج الى تضافر جهود كل أبنائها لتبقى كما عهدناها .
وأشار الدكتور الغزال الى أنه وكما في قصر نوفل هناك اضاءة لشجرة الميلاد في كل ساحات المدينة انطلاقاً من حرصنا على أن الشعار الذي يجمعنا هو شعار ” الوطن والمواطنية ” وليس أي شيء آخر .
ثم قام النائب فاضل والدكتور الغزال باضاءة شجرة الميلاد وجالا على المعرض .
وضمن اطار ” موسم الشتاء الثقافي ” في قصر نوفل أقيم عرضاً موسيقياً شارك فيه : فهان بابزيان ، رودولف كالوستيان وأرام بابزيان  شارك فيه حشد من المواطنين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى