الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي إستقبل النائب مخيبر ووفدي “مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية” و”مؤسسة فؤاد شهاب”

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي النائب غسان مخيبر قبل ظهر اليوم في السرايا وعرض معه التطورات الراهنة. بعد اللقاء قال النائب مخيبر: تشرفت بلقاء دولة الرئيس لوضعه في أجواء نتائج المؤتمر الدولي الذي عقد في المغرب في شأن تنفيذ إتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ، وكما هو معلوم ، فإن لبنان ملتزم أحكام هذا الإتفاق، إنما هو متأخر جداً في تنفيذ إلتزاماته .
أضاف:  بحثت مع الرئيس ميقاتي في كل الخطوات الضرورية لمكافحة الفساد في لبنان لا سيما لجهة حسن تنفيذ ما إلتزمناه بموجب إتفاق الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وقد إتفقت مع دولته على الحاجة لتفعيل التعاون بين اللجان النيابية والوزارات المختصة ، كما إتفقنا على الخطوات اللاحقة للمتابعة ، حيث آمل في أن تتعاون الوزارات والهيئات الرقابية في شكل جدي لمكافحة آفة كبيرة يعاني منها المواطنون ألا وهي الفساد .
مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية
وإستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من المشاركين في “مؤتمر نظم المعلومات الجغرافية في الشرق الأوسط وأفريقيا” برئاسة الدكتور فيصل علمي، والذي يعقد حالياً في فندق الحبتور – سن الفيل بمشاركة شخصيات من لبنان والخليج والعالم العربي. وقال الدكتور العلمي : إن اللقاء هو أولاً لشكر الرئيس ميقاتي على رعايته المؤتمر، ولإطلاعه على النشاطات والمشاريع التي نفذها وينفذها المشاركون في المؤتمر،من بنى تحتية وغيرها.
مؤسسة فؤاد شهاب
والتقى الرئيس ميقاتي وفداً من الهيئة الإدارية ل”مؤسسة فؤاد شهاب” برئاسة رئيس المؤسسة شفيق محرم الذي قال: أطلعنا دولة الرئيس على المهام والنشاطات التي تقوم بها المؤسسة والبرامج التي تنوي تنفيذها ، وأهمها حالياً تحويل بيت الرئيس فؤاد شهاب في جونية إلى متحف تراثي ومكتبة وطنية، وكان الرئيس ميقاتي متفهماً لهذا الموضوع وأبدى كل الإستعداد للمساعدة في المجالات المتعلقة بهذا المشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى