فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” قبل ان نطالب شعوب العالم بأن تتضامن معنا يجب على الفلسطينيين ان يتضامنوا مع بعضهم البعض وان يعملوا على انهاء حالة الانقسامات والتشرذم “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني بأننا ومن رحاب مدينة القدس المباركة والمقدسة نبعث برسالة الوفاء والتقدير والمحبة والعرفان لكل اصدقاء فلسطين المدافعين عن قضيتها العادلة ومؤازري شعبنا الفلسطيني في مشارق الارض ومغاربها .
ان القضية الفلسطينية والتي هي قضية الفلسطينيين بالدرجة الاولى انما هي ايضا قضية كافة الاحرار في عالمنا فكل اولئك الذين يؤمنون بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية يجب ان يكونوا منحازين للحقوق الفلسطينية العادلة والتي لا تسقط بالتقادم.
في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني نقول بأن الفلسطينيين اوفياء لكل اصدقاءهم في سائر ارجاء العالم ، ولكن ما نقوله لشعبنا الفلسطيني وخاصة للقيادات السياسية بكافة اوصافها ومسمياتها بأنه قبل ان نطالب شعوب العالم بان تتضامن معنا يجب ان نتضامن مع انفسنا فلا يجوز ان تبقى حالة التشرذم والتفكك والانقسامات قائمة ويجب العمل على ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي نكون اكثر قوة وصلابة في الدفاع عن قدسنا ومقدساتنا وقضيتنا الوطنية العادلة .
اقول لكافة الفصائل والشخصيات السياسية الفلسطينية بأنه من واجبكم ان تتضامنوا مع بعضكم البعض وان تعملوا على انهاء الانقسامات وحالة التشرذم قبل ان تخاطبوا شعوب العالم لكي تتضامن مع قضيتنا العادلة .
هنالك حاجة ملحة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي لكي يكون قويا وصلبا في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تحيط بنا من كل حدب وصوب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى