فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى للبنان ان يتجاوز محنته فإن قلوبنا وادعيتنا هي مع لبنان الجميل “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه يؤلمنا ويحزننا ما يمر به لبنان من ازمات سياسية واقتصادية ومعيشية تفاقمت بعد انفجار المرفأ وكذلك تداعيات الكورونا الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية.
ان لبنان الشقيق يمر بأزمة خانقة واوضاع غير مقبولة ادت الى معاناة المواطنين وعدم قدرتهم على توفير ابسط احتياجاتهم من طعام وشراب كما وغيرها من الاحتياجات الضرورية .
ان لبنان في ازمة حقيقية وفي معاناة مستمرة ومتواصلة والحل يكمن بيد اللبنانيين. واعتقد بأن الغالبية الساحقة من اللبنانيين لا تريد للبنان ان يبقى في هذه الحالة وفي هذا الشلل والازمات والصعوبات بكافة اشكالها والوانها .
اللبنانيون بوحدتهم ومحبتهم لوطنهم وباستقامتهم هم قادرون على ان يتجاوزوا كافة الازمات لكي ينهضوا بلبنان مجددا فلبنان ليس ملكا للبنانيين لوحدهم بل هو ملك لهذا المشرق وجمال لبنان وبهائه هو جمال لكل هذا المشرق ، أما معاناة ابناءه وازماته فهي معاناتنا وآلمنا جميعا .
نقف الى جانب لبنان في محنته ونتمنى للبنان ان يتجاوز هذه الاوضاع العصيبة التي يمر بها وهذا ليس امرا مستحيلا ولكنه يحتاج الى ارادة ورغبة اعتقد انها موجودة كما انه يحتاج الى برنامج اصلاح وترتيب للحالة اللبنانية الداخلية لكي يتمكن لبنان الجميل من ان يستعيد عافيته وقوته هذا البلد الذي نحبه ونتمنى له دائما الخير والنجاح والسلام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى