الأخبار اللبنانية

الرئيس ميقاتي: ترشحي لرئاسة الحكومة اساسه قناعتي بصيانة مسيرة السلم الاهلي

سئل الرئيس نجيب ميقاتي عما تردد عن ترشحه لرئاسة الحكومة الجديدة فقال: إن ترشحي لرئاسة الحكومة اساسه قناعتي بأن صيانة مسيرة السلم الاهلي وتحصين الساحة الداخلية في وجه التحديات المرتقبة تحتاج الى وقفة وطنية جامعة. لذلك أنطلق من هذا الترشيح لأوكد أني أتطلع الى تعاون جميع القيادات اللبنانية لنشكل معا فريق عمل متضامن يخرج البلاد من الأزمة الحادة التي تتخبط بها. لا أنظر الى ترشيحي على أنه تحد لأحد بل هو فرصة لاعادة وصل ما إنقطع بين هذه القيادات ، إنطلاقا من تجربتي السابقة في رئاسة الحكومة ومن وسطيتي التي تجمع ولا تفرق، والتي أعتبر أنها حاجة ضرورية للمحافظة على خصوصية لبنان ووحدته وتنوعه ونظامه الديموقراطي البرلماني وصيغة العيش المشترك.    

إني على يقين أن المواضيع الخلافية التي باعدت بين اللبنانيين يمكن أن تجد الحلول المناسبة من خلال الحوار القائم على بناء جسور الثقة  والتلاقي، والتي سأسعى جاهدا، إذا ما كلفت تشكيل الحكومة، الى إعادة ترسيخها بين القيادات اللبنانية.

ورداً على سؤال عما إذا كان مرشح المعارضة قال الرئيس ميقاتي: أنا أعتبر نفسي رجلا وسطيا، وفاقيا ومرشح الاعتدال، واشكر كل من يمنحني ثقته لأترجم خياراتي وقناعاتي هذه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى