الأخبار اللبنانية

كورونا تجتاح المدارس والدوائر الرسمية والدولة غائبة

أكّد وزير التربية عباس الحلبي أنّ “إحصاءات الوزارة أظهرت تسجيل 313 إصابة مثبتة بكورونا في 143 مدرسة في الأيام الـ14 الماضية، و107 حالات في 64 مدرسة في الأيام الـ7 الأخيرة”، مشدّداً على أنّ “هذه الأرقام سُجّلت من أصل أكثر من مليون تلميذ”.

وأكّد الحلبي في حديث لـ”النهار” أنّه “لا نية لدينا بإقفال المدارس لأنّنا بذلنا جهوداً جبّارة لإعادة فتح المؤسّسات التربوية والعودة إلى التدريس”، محذّراً من “الانجراف وراء الأعداد المبالغ فيها للإصابات، بالرغم من إدراكنا بوجود حالات مصابين بكورونا”، داعياً الأهل إلى “المبادرة في تلقّي اللقاح لتوسيع دائرة المناعة في مجتمعنا”.

من ناحية أخرى، حمّل وزير التربية مديري المدارس مسؤولية فرض التباعد الاجتماعي والالتزام بالوقاية وارتداء الكِمامات في المدارس “لمكوّنات الهيئة التعليمية والإدارية كافّة”.
من جهة اخرى اكدت اوساط تربوية وصحية بان الارقام التي تحدث عنها وزير التربية اقل بكثير من الواقع لان هناك العديد من الحالات التي لم تستطع اجراء فحص ال pcr وبالتالي لم تسجل بشكل رسمي

فاليوم اعلنت مدرسة مشحا المختلطة الرسمية في عكار، عن اقفال أبوابها غداً، وذلك بعد ثبوت إصابة 4 معلمين فيها بفيروس كورونا، كما ظهرت أيضاً عوارض الإصابة على العديد من الطلاب.

ودعت إدارة المدرسة والبلدية جميع المخالطين إلى حجر أنفسهم و تسجيل أسمائهم وذلك لرفعها إلى رئيس الطبابة بوزارة الصحة في محافظة عكّار تمهيداً لإجراء الفحوصات الآزمة.

كما أصدر محافظ النبطية بالتكليف حسن فقيه، قرارا قضى بإقفال الدوائر العقارية في النبطية لمدة اسبوع إعتبارا من صباح غد الثلاثاء ولغاية صباح الاثنين المقبل في 30 الحالي، وذلك إثر إصابة 4 موظفين بفيروس كورونا.

وطلب فقيه من الجهات المعنية إجراء عملية تعقيم لكافة المكاتب في الدوائر العقارية.
الوفاق نيوز تناشد الدولة والمسؤولين التحرك واتخاذ قرارات جريئة في ظل التفلت الصحي الواضح في كافة المجالات وتناشد وزارة التربية والصحة بالعودة الى التعليم عن بعد لان الوضع الصحي اذا مابقي عليه مع ازدياد عدد الاصابات سنصل الى كارثة صحية لن يستطع احدا مواجهتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى