مرأة وفن

بعد تحطيمه الأرقام القياسية في شباك التذاكر الإماراتية

إطلاق الفيلم الإماراتي الكمين لأول مرة بدور العرض اللبنانية

انطلق ال فيلم الاماراتي الكمين للمخرج بيير موريل بدور العرض اللبنانية بدأ من اليوم التاسع من ديسمبر بكل من سينمات فوكس بيروت وجراند ABC وسين مول وسوق بيروت . فيلم الكمين من إنتاج ستوديوهات أي جي سي وشركة أيمج نيشن أبوظبي للإنتاج وتوزيع فوكس ديستربيوشن، ويُعد أكبر إنتاج سينمائي باللغة العربية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وصورت كافة مشاهد الفيلم في دولة الإمارات وبمشاركة ممثلين وطاقم عمل يزيد عن 400 فرد، وجاء ذلك لتعزيز الإنتاج الفني العربي في فئة الأفلام وإثرائه بمحتوى ذي قيمة، يحمل معاني جليلة تعزز الهوية الوطنية وتجدد المشاعر التي يكنها الجميع تجاه ديارهم.

وقد حطم فيلم “الكمين” الأرقام القياسية في شباك التذاكر الإماراتية مع أكثر من 340 ألف تسجيل دخول منذ انطلاقه في صالات السينما في 25 نوفمبر ما يجعله الفيلم الإماراتي والعربي الأكثر نجاحاً على الإطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تتصدر قائمة أكبر 20 سوق في شباك التذاكر العالمي*. وحجز الفيلم موقعه، كواحد من بين أفضل خمسة أفلام من حيث الإيرادات الأعلى لهذا العام. وحصل على تقييم 9 من 10 على موقع IMDB الشهير

الفيلم مستوحى من قصة حقيقية، تدور خلال دورية روتينية، بعد تسليم مساعدات إنسانية للسكان المحليين في موقع جبلي، تتعرض مركبة تابعة للقوات الإماراتية لكمين نصبه مقاتلين معادين، وذلك أثناء مرورها عبر واد ضيق. تتم محاصرة الجنود ويقعون تحت نيران المسلحين الكثيفة، وبينما يواجهون مصيراً قاتماً، ينطلق قائد وحدتهم الشجاع في مهمة جريئة لإنقاذ جنوده المحاصرين.

ويتصدر بطولة الفيلم مجموعة من النجوم الإماراتيين والشباب الصاعد وهم مروان عبد الله صالح، خليفة الجاسم، محمد أحمد، عبدالله سعيد بن حيدر، سعيد الهرش، حسن يوسف البلوشي، خليفة البحري، غانم ناصر، منصور الفيلي، حسين سعيد سالم، عبدالله الراشدي، طلال البلوشي، عمر بن حيدر، إبراهيم المشرّخ، عبدالله المقبالي، سالم التميمي، محمد فيصل مصطفى، ميثاء محمد، يعقوب ثابت، سالم مصبح خميس العيمي، سعود الكعبي، ومهيرة عبدالعزيز

كتب فيلم “الكمين” (The Ambush)، كلٍ من براندون بيرتل، كاتب فيلم Furious 7)) وكورتيس بيرتل كاتب فيلم ((Medal of Honour، وذلك بالتعاون مع جنود القوات الإماراتية المسلحة الذين عاشوا وقائع الكمين الحقيقية عام 2018 والذي استُلهِمَت منه أحداث الفيلم. ودعمت “إيمج نيشن أبوظبي” الفيلم بطاقم عمل من صنّاع الأفلام الإماراتيين، بينهم هناء كاظم وطلال الأسمني وعلوية ثاني وعلياء القمزي.

وأخرج الفيلم الفرنسي العالمي بيير موريل، الذي قد أخرج فيلم Taken وDistrict B13، حيث قام بِحبك قصة مجموعة من الأبطال الذين عانوا من الحرب وضربوا فيها أروع الأمثلة في البسالة والبطولة والتضحية. وقد قام موريل بالمساهمة فنياً وسينمائياً في تزويد القصة بالعناصر اللازمة لتصل المشاهد بكل ما تحمله من معاني ورسائل إلى قلوب المشاهدين وتداعب أحاسيسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى