ثقافة

كيف نبتكر في أنشطتنا اليومية ندوة في جامعة بيروت العربية بالتعاون مع السفارة الاميركية

نظمت جامعة بيروت العربية-حرم طرابلس بالتعاون مع السفارة الأميركية في بيروت ندوة بعنوان ” كيف نبتكر في أنشطتنا اليومية “هدفت الى تزويد الطلاب بعقلية ريادة الأعمال ومهارات الابتكار من أجل تحسين حياتهم اليومية ومهنتهم في المستقبل.

حضرها مدير النمو الاقتصادي في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان (USAID) السيد دوغلاس بوكلا، ومدير الوكالة الأميركية للتنمية المحلية في لبنان السيد كلود زولا، والأكاديمي والمتخصص في التواصل في السفارة الأميركية في بيروت السيد إيلي فرنيني (من خلال منصة (Zoom ، مدير مشروع تطوير المشاريع القيادية للوكالة الأميركية للتنمية الدولية السيد فادي نفاع ، نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس الأستاذ الدكتور خالد بغدادي ، نائب الأمين العام السيد محمد حمود ، مدراء الكلية والموظفين وطلاب الجامعة.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة، أشارت الآنسة نالا مكوك بأن أهمية النشاط تكمن في تطبيق التفكير التصميمي في أنشطتنا اليومية التي تتجه نحو الإبتكار المتسارع، التي تساعد على بناء عقلية ريادية لتطوير وإطلاق أفكار تجارية ناجحة تحلم بها.

كما تحدث السيد دوغلاس بوكلا عن “دور ريادة الأعمال في النهوض بمجتمعات الشرق الأوسط مركّزاً على لبنان”. مشدداً على حقيقة ” أن ازدهار الأمة لا يورث بل يصنع”، وبالتالي فإن قدرتها التنافسية تعتمد على قدرة صناعاتها على الإبتكار والإرتقاء.

ثم عرض الأستاذ فادي نفاع مفهوم الإبتكار وأنواعه موضحاً “كيف نبتكر في أنشطتنا اليومية” من خلال تقديم مناقشة عملية تفكير المبتكرين مع الطلاب.

كما تخلل الندوة مداخلة للاكاديمي والمتخصص في التواصل في السفارة الأميركية في بيروت السيد إيلي فرنيني شارحاً برنامج منح فولبرايت للطلاب، وهي عبارة عن منحة للحصول على درجة الماجستير في إحدى الجامعات الأميركية.

واختتم النشاط بمناقشة شيقة بين المتحدثين والطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى