فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” العدالة في مفهومنا هي حرية شعبنا وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن حرية فلسطين واستقلالها وانهاء الاحتلال ومظاهر القمع والظلم بحق شعبنا هي الحل الذي نريده وليس الحرب واستهداف الابرياء من ابناء شعبنا الفلسطيني .
منذ عام 48 وحتى اليوم لم تتوقف المظالم بحق شعبنا الفلسطيني ناهيك عن الحروب والاغتيالات والقمع والظلم والاعتقالات التعسفية وغيرها من الممارسات الظالمة واسرائيل تظن بأن هذه الممارسات هي التي تضمن امنها واستقرارها في حين يتم تجاهل حقوق الفلسطينيين واولا وقبل كل شيء حقهم المبدئي في ان يعيشوا احرارا في وطنهم وفي ارضهم المقدسة .
حروب كثيرة ارتكبت بحق شعبنا وكان اخرها العدوان على غزة اما في مدينة القدس فحدث ولا حرج فهنالك استهداف للاوقاف والمقدسات والفلسطينيين في كافة تفاصيل حياتهم حيث يراد لهم ان يكونوا مهمشين ضعفاء لا حول لهم ولا قوة في هذه المدينة المقدسة التي ينتمون اليها بكل جوارحهم.
نقول بأن العدالة هي مفتاح السلام وبدون العدالة لا يمكن ان يتحقق السلام ومن يتحدثون عن سلام بدون العدالة انما يروجون لاكذوبة كبرى فالفلسطينيون لن يستسلموا للاحتلال والقمع والظلم الممارس بحقهم ، ومهما طال الزمان لا بد للحق السليب ان يعود الى اصحابه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى