الأخبار اللبنانية

دورة تأهيل للمعلمين بالتعاون بين جمعية العزم والجامعة اليسوعية

اقام المكتب التربوي في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية بالتعاون مع جامعة القديس يوسف كلية العلوم التربوية والمعهد اللبناني للتدريب

دورة تاهيل للمعلمين المشاركين في برنامج الدعم المدرسي للصفوف الرابع والسابع اساسي  وذلك بهدف  تنمية قدراتهم  وتحسين مستوى ادائهم وذلك في قاعة مركز التطور الأكاديمي في طرابلس .
و يقوم بتنفيذ الدورة  نخبة من الاخصائيين من جامعة القديس يوسف والمعهد العالي لتدريب المربين ويشارك فيها حوالي ثمانين معلم ومعلمة من المنتسبين الى برنامج الدعم المدرسي بالاضافة الى تسعة منسقين اخصائيين في هذا المجال .
وتهدف هذه الدورة الى مساعدة الفئة المستهدفة ولتعريفهم على المفاهيم التربوية للدعم المدرسي في الصف الرابع، والتعرف على طرق التدريس المناسبة لهذا الصف  في مواد اللغة العربية والفرنسية وفي الرياضيات، والتعرف على عملية التقويم، وذلك بغية التوصل الى تطبيقها في ميدان عملهم وبالتالي الى مساعدة التلاميذ على تخطي الرسوب المدرسي.
كما تتضمن الدورة مواضيع عدة ابرزها المفاهيم التربوية للدعم في الصف الرابع واسس وطرق التدريس العامة، وبرنامج وطريقة التدريس الملائمة للغة العربية في الصف الرابع الابتدائي، وبرنامج وطريقة التدريس الملائمة للرياضيات، وعملية تقويم النتائج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى