الأخبار اللبنانية

مجموعة من الفنانين البولنديين يزورون مؤسسة الصفدي

 

زارت مجموعة من الفنانين البولنديين المنتمين إلى معرض “Space Gallery” في كراكاو – بولندا “مؤسسة الصفدي”، للبحث في سبل التعاون الثقافي وإمكانية تنظيم

معرض بولندي في “مركز الصفدي الثقافي”. وقد ضمت المجموعة باربرة زابرزياكا سليوا (نحاتة ومؤسسة “Space Gallery”)، آدم كونوباكي (مؤرخ في الفن)، والإداريان آنّا سماك وبيوتر بلاتا.
كما التقى الوفد البولندي طلاباً من كلية الفنون في جامعة سيدة اللويزة – برسا يرافقهم مسؤول العلاقات العامة في الجامعة إدغار مرعب حرب، حيث جرى نقاش أداره كونوباكي، هدف إلى الاطلاع على آراء ومقترحات الطلاب حول الأفكار الفنية الجديدة. وكانت فرصة لهؤلاء الطلاب ليطلعوا على الفنون البولندية بصورة عامة.
بعد اللقاء، كانت جولة للفنانين البولنديين في “مركز الصفدي الثقافي” حيث اطلعوا على أقسامه ومراكزه الأجنبية، وأبدوا إعجابهم بما يقدمه هذا المركز من فرصة لأهل الفن والثقافة لجهة تقديم نتاجهم والتعبير عن أفكارهم بطريقة حضارية وراقية.
يُذكر أن “Space Gallery” في بولندا، متخصص في فنون القرنين التاسع عشر والعشرين، إضافة إلى أحدث الفنون في القرن الحادي والعشرين، تنوعت بين فن تجريدي وأعمال فنية لأساتذة من مختلف أنحاء بولندا، فضلاً عن عروض لألمع الطلاب الذين مثّلوا بولندا في المعارض الدولية. ويهدف المعرض إلى إظهار الأعمال الفنية لأبرز الفنانين البولنديين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى