فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في القدس القديمة هنالك سياسة تطفيش ممنهجة تستهدف المقدسيين

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن ما حدث يوم امس في منطقة باب الجديد من استهداف للمستوطنين للسكان الامنين ومحلاتهم التجارية وما يحدث في اكثر من باب وموقع وشارع وحي داخل القدس القديمة انما يندرج هذا في اطار سياسة احتلالية يمكن وصفها وبكلمات بسيطة بأنها سياسة تطفيش للمقدسيين من مدينتهم وعاصمتهم حاضنة اهم مقدساتهم .
يبدو ان هنالك مخططات خبيثة وبأساليب معهودة وغير معهودة هدفها تقليل وتهميش الحضور الفلسطيني داخل البلدة القديمة من القدس بشكل خاص ، فهم يعملون على افراغ مدينة القدس من مكونها الفلسطيني الاساسي وهذا ما يحدث اذ ان اعدادا كبيرة من المقدسيين تركوا القدس القديمة وذهبوا الى احياء اخرى يعتقدون بأنها اكثر امانا لهم ولعائلاتهم .
ان سياسة تطفيش المقدسيين من القدس القديمة لم تتوقف منذ سنوات طويلة ولكننا نتوقع مع هذه الحكومة الجديدة بأن تزداد هذه الممارسات وهذه السياسات تحت مسميات مختلفة فتارة يقولون لنا ان هنالك مسيرات احتفالية واعياد دينية ونشاطات ثقافية وكلها عنوان لسياسة تطفيش ممنهجة ممارسة بحق المقدسيين .
نطالب المؤسسات الدينية والوطنية واعضاء السلك الدبلوماسي الموجودين في القدس بشكل خاص بان يكون لهم موقف واضح وصريح تجاه ما يرتكب بحق المقدسيين .
فالقدس مرشحة لكي يتم افراغها من سكانها الاصليين لا سمح الله ونتمنى الا يحدث هذا ولكن لكي لا يحدث يجب ان تكون هنالك اجراءات ومبادرات وضغوطات ومواقف عملية ضاغطة على الاحتلال لكي يوقف سياساته وممارساته واجنداته الاحتلالية داخل القدس القديمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى