الأخبار اللبنانية

حركة “فتح” في الشمال تستقبل سكرتير حزب الشعب في لبنان

استقبل أمين سر حركة “فتح” وفصائل “م.ت.ف” في منطقة الشمال الأخ مصطفى أبو حرب، سكرتير حزب الشعب الفلسطيني في لبنان الأخ سليمان الفيومي، ويرافقه أعضاء قيادة الحزب في الشمال الإخوة لطفي أيوب وناصر سرحان، اليوم الثلاثاء ١٤-٢-٢٠٢٣ في مقر قيادة المنطقة في مخيم البداوي.

وقد تقدم الوفد الزائر بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى قيادة الحركة في الشمال للمشاركة الفاعلة والمميزة في فعاليات إحياء الذكرى ال٤١ لإعادة التأسيس.

ثم تناول اللقاء عرضًا سياسيًا حول الأوضاع السياسية في المنطقة العربية والتطورات الحاصلة في الساحة الفلسطينية.

وتم التأكيد على أنّ المقاومة الشعبية الشاملة والمتدحرجة هي الرد الأمثل على همجية الاحتلال الصهيوني وممارساته القمعية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وحيا المجتمعون القيادة الفلسطينية المتمسكة بالثوابت الوطنية والتي تدعم الإخوة المقاومين في نابلس وجنين وكل الضفة الغربية.

كما أكد المجتمعون على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وشددا على ضرورة تمتين الوحدة الوطنية لمواجهة التحديات الخارجية وحكومة التطرف الصهيوني بقيادة نتانياهو وبن غفير.

وأشار المجتمعون إلى ضرورة توجيه السلاح لحماية القدس والحفاظ على هويتها العربية، وإنها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وتباحث المجتمعون في الأوضاع الداخلية للمخيمات الفلسطينية في لبنان، والتحديات التي تواجهها في ظل الأزمة الإقتصادية التي تعصف بلبنان، وأكدا على ضرورة حفظ أمن المخيمات وعدم الإنحياز لأي طرف في الساحة اللبنانية.

وفي نهاية اللقاء قدم الأخ مصطفى أبو حرب كوفية الياسر للأخ سليمان الفيومي تقديرًا لتاريخه النضالي في العمل الوطني الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى