فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” المستوطنون يبتلعون كل شيء وهم يجولون ويصولون دون اي رادع

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاستيطان يبتلع كل شيء في الاراضي الفلسطينية والمستوطنون يسلبون الكثير من الاراضي الفلسطينية ويجولون ويصولون دون اي رادع .
الفلسطينيون يعانون من ممارسات المستوطنين ومن السياسات الاحتلالية الغاشمة والاحتلال يعمل عبر اذرعته ووسائله المعهودة والغير المعهودة للقضاء على امكانية ان تكون هنالك دولة فلسطينية كاملة السيادة ، فهم يريدون للفلسطينيين ان يعيشوا في كنتونات وفي اماكن متباعدة عن بعضها البعض بعيدا عن الحرية الحقيقية واستعادة الحقوق السليبة .
انهم يريدون للفلسطينيين ان يكونوا في حالة ضعف ويأس واحباط واستسلام وقنوط في حين ان الفلسطينيين جميعا لن يقبلوا بأن يكونوا في حالة يأس واستسلام وقنوط لانهم اصحاب قضية عادلة .
اين هم الاشقاء العرب مما يحدث في الاراضي الفلسطينية وفي المقدمة منها مدينة القدس التي يتغنى العرب بعروبتها وبتاريخها ومقدساتها ولكنهم ويا للاسف اليوم يتركونها فريسة للاحتلال الذي يغير من ملامحها ويزوّر تاريخها ويحول الفلسطينيين فيها الى جاليات واقليات في مدينتهم المقدسة والتي يعتبرونها عاصمتهم الروحية والوطنية .
اين انتم يا ايها العرب من كل ما يحدث في القدس وفي فلسطين ؟ ونحن لن نألو جهدا من تذكيركم بواجباتكم تجاه هذه القضية فهذه القضية هي قضية الفلسطينيين بالدرجة الاولى ولكنها ايضا قضية العرب وقضية كافة الاحرار في عالمنا لا سيما ان المتآمر على فلسطين هو ذاته المتآمر على الامة العربية من المحيط الى الخليج .
كان الله في عون شعبنا امام هذا الكم الهائل من التحديات والمؤامرات والمشاريع الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية ، ونحن على يقين بأنه لا يضيع حق وراءه مطالب والفلسطينيون هم اصحاب الحق ولن يرفعوا راية الاستسلام اطلاقا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى