الأخبار اللبنانية

ميقاتي تسلم من لقاء تعارفوا “ميثاق الهيئات اللبنانية”: لتجديد التزامنا بالعيش المشترك لانه الضمانة للمستقبل

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي، في مكتبه بعد ظهر اليوم، وفدا من “لقاء تعارفوا ” برئاسة أمين لجنة الحوار الإسلامي – المسيحي الأب أنطوان ضو.

وسلم الوفد الرئيس ميقاتي النسخة الأولى من “ميثاق الشخصيات والهيئات اللبنانية”، الذي سيصار إلى إطلاقه ومتابعته في مؤتمر وطني قريبا.

وقال ميقاتي خلال اللقاء: “إن الواقع الراهن في المنطقة يدعونا إلى تجديد التزامنا بالعيش المشترك، لأنه ضمانة لمستقبل اللبنانيين من دون تمييز، وضرورة أيضا لمحيطهم العربي، وإرادة طوعية لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة”.

أضاف: “إن التجربة اللبنانية ليست فقط للداخل اللبناني، بل هي من خلال صيغتها المتجددة، النموذج الذي يمكن للعالم العربي الافادة منه، لأنه حاجة للمجتمعات التي تتميز بالتنوع والتعدد”.

ميثاق الشخصيات والهيئات اللبنانية
وينص “ميثاق الشخصيات والهيئات اللبنانية” على جملة من المبادىء، من بينها “الالتزام التام بالسلم الأهلي ومقتضياته وترسيخ التعايش والتفاعل بين مختلف الطوائف والمذاهب على أساس الاحترام المتبادل وعدم الاساءة لرموز ومقدسات الآخرين واحترام الخصوصية الدينية والفكرية والسياسية لمختلف الاطراف وسلوك سبيل الحوار والتصدي للتعصب الأعمى ورفض التحريض الطائفي والمذهبي، والتأكيد أن الكيان الصهيوني الغاصب والصهيونية العالمية عدو اول يجب محاربته بشتى الاساليب الممكنة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى