البلديات

” الفيحاء منورة ” بالتعاون بين اتحادها وجمعية العزم

عقد في قاعة الاجتماعات في القصر البلدي في طرابلس مؤتمراً صحافياً للاعلان عن تفاصيل

مشروع انارة شوارع وساحات مدن الفيحاء الثلاث وذلك بحضور رئيس الاتحاد رئيس بلدية طرابلس الدكتور نادر الغزال، رئيس بلدية الميناء السفير محمد عيسى، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي، والشرف العام على جمعية العزم والسعادة الاجتماعية الدكتور عبد الاله ميقاتي، أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان توفيق دبوسي،المهندس باسم خياط المكلف من جمعية العزم بلااشراف على المشروع ، وعضو المجلس البلدي د محمد شمسين .
الغزال  توجه بالشكر الى دولة الرئيس نجيب ميقاتي على مبادرته عبر جمعية العزم والسعادة بتبني مشروع انارة مدن الفيحاء ،وعرض لمراحل تحضير وبدء تنفيذ المشروع ،كما تطرق الى ما وصل اليه واقع الانارة حاليا في مدن الاتحاد  حيث قال ” على صعيد منطقة البداوي تم انارة 90 % من شوارعها وشوارع وادي النحلة وقد تم وضع مولدين.
على صعيد منطقة الميناء فقد تم انارة معظم الشوارع .
على صعيد مدينة طرابلس ففي منطقة أبي سمراء تم حتى الساعة انارة الخط الممتد من جسر الخناق وصولاً الى مفرق بارود.
ومن مستديرة العناية الأهلية باتجاه مفرق الحلوة. كما وتم تمديد كابلات للمحطات ( محطة الداية ومحطة سعدون لانارة ساحة سعدون، محطة الحريري الموجودة عند دوار المولوي ومحطة درويش في ساحة الضناوي لانارة الشوارع المحيطة بدوار المولوي وصولاً الى ساحة الضناوي كما وتم تمديد كابلات الى محطة المنار لانارة الشارع الممتد من اول طلعة المنار وصولاً الى آخر شارع فتحي يكن .
محطة التدريب لانارة ساحة الشراع والشارع الممتد وصولاً الى ساحة الضناوي. محطة الضناوي لانارة ساحة الضناوي وصولاً حتى مدرسة الايمان واليوم ستتم انارتهم ليلاً باذن الله.
شارع سوق النحاسين والشارع الممتد من سوق حراج بركة الملاحة وصولاً جتى آخر السوق اضافة الى انارة شارع الثقافة عن طريق محطة الثقافة. أما فيما خص مناطق التبانة وجبل محسن والقبة فان تمديد الكابلات يتم على قدم وساق ويتم التحضير لحين تسمح الظروف الأمنية بانارة المناطق.
ما تقوم به البلدية من انارة منذ فترة هي الشوارع التالية : شارع المئتين ،شارع التل، شارع البولفار وبعض الشوارع في منطقة باب الرمل وصولا الى ساحة النجمة.”
الدكتور ميقاتي حمل تمنيات الرئيس نجيب ميقاتي بشهر رمضان المبارك للحاضرين مشيراً الى أن جمعية العزم والسعادة وبتوجيهات الرئيس ميقاتي عمدت الى تأمين الاضاءة اللازمة لأحياء مدن اتحاد بلديات الفيحاء والتمويل اللازم لها كهبة اضافة الى تأمين المولدات والكابلات وكل ما يلزم لاضاءة الشوارع في المدن الثلاث.
واضاف : أجرينا الأعمال اللازمة بموجب اتفاق مع اتحاد بلديات الفيحاء تتولى فيه بلديات المدن الثلاث أعمال الصيانة والمازوت وكل ما يلزم لتأمين الانارة بصورة مستمرة طالما أن هناك حالة تقنين. وقد تم توقيع الاتفاق بين الجمعية ورؤساء البلديات والذي نص على تمويل الجمعية لقيمة المستلزمات من مولدات ولوحات وكابلات على أن تتولى البلدية بعد شهر رمضان المبارك تأمين استمرار الانارة بمعدل يومي يبلغ أربع ساعات تغذية ليلاً سواء قبل منتصف الليل أو بعده حسب برنامج التقنين المتبع حسب شركة قاديشا ويشمل استبدال اللمبات والمحولات المعطلة تباعاً وبصورة دورية وتابع: كلفت الجمعية أحد المهندسين من ذوي الاختصاص بمهمة مراقبة تنفيذ المشروع وتأمين ما يلزم لحسن الاستمراراية التي أرادها دولة الرئيس أن تكون شاملة لمدن الاتحاد الثلاث.
وعدد الدكتور ميقاتي المبادرات الشخصية لدولة الرئيس نجيب ميقاتي والتي تأتي ضمن رؤيا تنموية تم خلالها تخصيص مبلغ من أصل المئة مليون دولار المخصصة لطرابلس لمناطق باب التبانة وجبل محسن التي تضررت بفعل الاشتباكات.
كما أشار الى اهتمامات الرئيس ميقاتي باستكمال المرحلة الثانية من مرفأ طرابلس وتأمين الاعتمادات اللازمة لاستكمال البناء الجامعي الموحد كذلك تأمين الاعتمادات في انجاز قصر العدل اضافة الى البدء بمشروع سوق الخضار.
وأردف: تعلمون جيداً أن الرئيس ميقاتي عند توليه رئاسة الحكومة قد أمسك بكرة النار التي أشعلها المتخاصمون في البلد وهو اليوم يحولها الى كرة ثلج تنموية تبشر بمشاريع انمائية متتالية، وبالرغم من كل الصعوبات والتراكمات التي لامست تعريض البلد اليوم للشلل أو الانفجار لا سمح الله يحاول دولة الرئيس معالجة كل الأمور بروية وحكمة بالغة وبنظرة اقتصادية جامعة وبالتعاون والتنسيق الكاملين مع فخامة رئيس الجمهورية.
وختم متوجهاً بالشكر الى اتحاد بلديات الفيحاء وشركة كهرباء قاديشا وكل من تعاون في سبيل انجاح هذا المشروع من أصحاب المولدات.
بدوره نوه رئيس بلدية الميناء السفير المتقاعد الدكتور محمد عيسى بالتعاون الجاري بين القطاع العام ممثلاً ببلديات الفيحاء والقطاع الأهلي وهنا أعني جمعية العزم والسعادة والذي أنتج مشروعاً للانارة شمل مختلف شوارع وساحات مدن الاتحاد.
ولفت عيسى الى أن كورنيش الميناء البحري بدءاً من قصر الرئيس الميقاتي وصولاً الى الحمام المقلوب قد تمت انارته وكذلك شارع بورسعيد ونعمل الآن على انارة الشوارع الداخلية بالتعاون مع أصحاب المولدات الخاصة بما يكفل تأمين الاضاءة اللازمة خلال الشهر الفضيل وفي المرحلة التي تليه وتوجه بالشكر الى جمعية العزم والسعادة على مبادرتها الطيبة، معرباً عن ثقته بمحافظة المواطنين وأصحاب المولدات على شبكة الانارة والكابلات سليمة كونها مشروع عام يستفيد منه الجميع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى