الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” هل نحن على اعتاب نظام عالمي جديد ما بعد الكورونا؟ “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث تلفزيوني اليوم بأننا نتسائل مع كل المتسائلين هل نحن على اعتاب نظام عالمي جديد ما بعد الكورونا ؟ وهل الكورونا وجدت لكي تغير وجه هذا العالم خدمة لمصالح استعمارية واجندات شيطانية .
هنالك علامات استفهام كثيرة حول مسألة الكورونا وكيف تم التعاطي معها عالميا ، فهل هي صدفة ان نرى العالم بأسره مشلولا بلا طيران والناس بكمامات ناهيك عن التباعد الاجتماعي والخسائر الاقتصادية الفادحة والمعاناة التي مر بها المواطنون خلال حقبة ما يسمى بوباء الكورونا والتي تداعياتها ستكون مأساوية .
تساؤلات كثيرة يطرحها الكثيرون ونتمنى ان نستمع الى اجابات من علماء ومثقفين ومفكرين منزهين عن الاجندات السياسية والمال السياسي والاقلام الماجورة والدراسات المدفوعة الاجر سلفا .
ان الكورونا ليست عملا بريئا على الاطلاق ويبدو ان تبعات الكورونا ستكون خطيرة ويبدو اننا امام نظام عالمي جديد يراد من خلاله تكريس المصالح الاقتصادية والسياسية والاستعمارية لقوى عظمى في عالمنا على حساب الشعوب المقموعة والمظلومة والفقيرة .
ان الكورونا لم يكن وباء او جائحة فحسب بل كان اداة هادفة لنقل البشرية كلها الى حقبة جديدة كنا وما زلنا نتمنى ان تكون افضل من سابقتها ، ولكن يبدو ان قوى الشر العالمية المرتبطة بالماسونية والصهيونية انما تستثمر الكورونا لصالحها ومن اجل تمرير مشاريعها واجنداتها في اكثر من مكان في هذا العالم .
المؤسسات الدينية يجب ان ترقى الى مستوى المسؤولية والا تستسلم لما يخطط للعالم كما وشريحة المثقفين والمفكرين والاعلاميين وذوي الاختصاص المتحلين بالقيم الاخلاقية والانسانية النبيلة يجب ان يكون لهم دورفي افشال ما يخطط لهذا العالم ، فالنظام العالمي الجديد الذي نريده بعد الكورونا هو عالم خال من العنف والحروب والسلاح والقتل ، عالم تسوده ثقافة المحبة والاخوة الانسانية والانحياز للشعوب المظلومة والمقموعة والفقيرة والمتألمة وفي مقدمتها شعبنا الفلسطيني .
نرفض المخططات الشيطانية الهادفة الى نقلنا الى عالم جديد تسوده ثقافة المصالح والمال والاستبداد والهيمنة والاستعمار كما وغيرها من المظاهر التدميرية اللاحضارية واللانسانية .
نسأل الله بأن يرحم هذا العالم ليس فقط من وباء الكورونا الذي في طريقه الى الزوال وانما ايضا من اوبئة اخرى منتشرة في هذا العالم بسبب الشرور والرذيلة والخطيئة والاستبداد والاستعمار والهيمنة وتجارة الاسلحة على حساب الشعوب الفقيرة والمكلومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى