فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا يعزي بوفاة الاديب ابن مدينة بيت ساحور المرحوم جمال بنورة

القدس / بيت ساحور – قدم سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم تعازيه القلبية لاسرة الفقيد الكبير والاديب والكاتب الفلسطيني المعروف ابن بيت ساحور المرحوم جمال بنورة والذي شيع جثمانه في كنيسة الاباء والاجداد للروم الارثوذكس بحضور عدد محدود من احبائه واقرباءه وذلك بسبب جائحة الكورونا.
لقد عرفنا المناضل جمال بنورة منذ سنوات طويلة فهو علم من اعلام الحركة الوطنية والثقافية والابداعية الفلسطينية .
رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 83 عاما امضاها مناضلا في الدفاع عن الهوية الوطنية والرواية والقضية الفلسطينية وعن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ، وكذلك في مواجهة الاحتلال عبر كتاباته واعماله الادبية المتميزة ، وقد انخرط فقيدنا الراحل في العمل الوطني مبكرا وتعرض للعديد من الملاحقات والاعتقالات من قبل سلطات الاحتلال خلال سبعينيات القرن الماضي كما كرس جزءا كبيرا من حياته في العمل الادبي مبرزا معاناة شعبنا الفلسطيني في ظل الاحتلال حيث كان صوتا مناديا بالحرية والكرامة لشعبنا الفلسطيني .
وكان معبرا عن قضايا وهموم وهواجس شعبه وهويته الوطنية والثقافية واستمر ملتزما بصدق وامانة في ابراز هموم وهواجس الجماهير الفلسطينية والوقوف الى جانبها في الدفاع عن قضاياها الوطنية والاجتماعية والانسانية .
لقد شاركنا الفقيد في كثير من المناسبات والندوات والمؤاتمرات والاجتماعات ، فتحلى دوما بالصدق والاستقامة والتمسك بالمبادىء دون الرجوع الى الوراء قيد انملة .
فقد بقي حتى اخر لحظة من حياته امينا ملتزما بمبادئه ورسالته الوطنية والانسانية.
نعزي اسرته الكريمة ورفاقه واصدقاءه واحباءه في الوطن وفي بلاد الاغتراب وفي مخيمات اللجوء كما ونعزي بشكل خاص مدينة بيت ساحور مدينة الرعاة هذه المدرسة المناضلة والتي قدمت لفلسطين وما زالت تقدم الكثير من الشخصيات الوطنية المناضلة والمكافحة من اجل الحرية .
فليكن ذكره مؤبدا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى