فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان ابعاد الشاب المقدسي صلاح الحموري انما هو تجسيد للعنصرية التي تستهدف المقدسيين

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن القرار الاحتلالي بابعاد الشاب المقدسي صلاح الحموري انما هو وجه اخر للتمييز العنصري الذي يستهدف المقدسيين بنوع خاص ، ان مسألة ابعاد الشاب المقدسي صلاح الحموري ليست مسألة تخصه هو لوحده بل هي شأن مقدسي بامتياز فكل مقدسي وطني مرشح ان يبعد عن مدينة القدس بقرار احتلالي غاشم .
وجب التصدي لهذا الاجراء العنصري والمؤسسات الحقوقية والانسانية في عالمنا يجب ان تقوم بدورها المأمول في منع ابعاد صلاح الحموري عن المدينة التي ولد وترعرع وعاش فيها وحيث تسكن اسرته المقدسية المعروفة .
اننا نطالب باوسع رقعة تضامن مع الشاب صلاح الحموري والوقوف والتضامن معه انما هو رفض لسياسة الابعاد بشكل عام والتي قد تأخذ منحا خطيرا مع الحكومة الفاشية الجديدة التي تسعى لافراغ القدس من مكونها الفلسطيني الوطني .
فبالنسبة لهؤلاء الفاشيين الجدد العربي الجيد هو العربي الميت ، وهم لا يريدون للفلسطينيين ان يدافعوا عن وطنهم وعن قضيتهم وعن قدسهم ومقدساتهم فهم يريدوننا في حالة استسلام وضعف وقبول بالامر الواقع الذي يرسمونه لهذه الارض المقدسة ولمدينة القدس بشكل خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى