صحة وبيئة

د. أيمن سالم يؤكد ضرورة التطعيمات ضد فيروس كورونا لهذه الأسباب

أكد الدكتور أيمن السيد سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة، أهمية التطعيمات لإيقاف انتشار كورونا داخل مصر، مشيرًا إلى أن الفيروس إذا دخل للجهاز التنفسي لأي شخص قد تم تطعيمه فلا يسبب سوى أعراض خفيفة وقد لا يسبب أية أعراض.

وشدد الدكتور أيمن سالم، على أن أهمية لقاح كورونا يكمن في الحد من انتشار الفيروس بين الناس، ناصحا المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل للحصول على التطعيمات في موعدها للحد من انتشار الفيروس.

ولفت أستاذ الأمراض الصدرية بقصر العيني، إلى أن هناك أعراض للقاح ولكنها خفيفة ويتحملها الشخص العادي وأصحاب الأمراض المزمنة أيضا.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، أعلنت عن بدء تسجيل الفئات المستحقة من المواطنين للحصول على لقاحات فيروس كورونا المستجد، على الموقع الإلكتروني المخصص للتسجيل http://www.egcovac.mohp.gov.eg/، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة.

ووجهت وزيرة الصحة، بالبدء في تسجيل الفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، بالإضافة إلى عمليات ذرع الكلى والكبد، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي، حيث سيتم إرسال رسائل نصية لتلك الفئات، والتواصل معهم لتسجيل من يرغب منهم ضمن منظومة تلقي اللقاح للتسهيل عليهم في الحصول على اللقاحات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق