فلسطين

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة تنظم وقفة تضامن ونصرة لفلسطين

في يوم الغضب العربي والعالمي وتنديدا بجرائم الإحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، واعتزازاً ببطولات الشعب الفلسطيني وتضحياته، وتأكيدا على دور بيروت العروبة والكرامة في الانتصار لكل قضايا الامة العربية نظمت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة لقاءاً تضامنياً مع الشعب الفلسطيني, امام مسجد الامام علي في الطريق الجديدة، عقب صلاة الجمعة ٢١-٥-٢٠٢١.

حضر اللقاء أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات على رأس وفد من قيادات واعضاء الاقليم ومنطقة بيروت، مسؤول حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي، منسق الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، ممثلو الفصائل والأحزاب اللبنانية والفلسطينية والقوى الإسلامية الفلسطينية، ممثلو اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان وقوى الأمن الوطني الفلسطيني في بيروت، ممثلو الجمعيات الأهلية الفلسطينية واللبنانية، كشافة واشبال وزهرات حركة فتح، وحشد جماهيري لبناني وفلسطيني. جماهيري.

وكانت كلمة لعضو المؤتمر القومي العربي العام عمر زين أعلن فيها أن بيروت وكل لبنان كان وسيبقى مع قضية فلسطين، مشدداً على ضرورة إبقاء الوحدة بين فصائل الثورة الفلسطينية التي ساهمت في الالتفاف العربي حول القضية الفلسطينية.

وكانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات حيا فيها المقاتلين لأجل فلسطين، معتبراً ان وحدة الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية واراضي ال ٤٨ المحتلة هي التي حققت الانتصار للشعب الفلسطيني. وأكد ابو العردات، ان الحرب مع الإحتلال لم تنتهِ بعد ولذلك لا بد من الابقاء على هذه الوحدة، مباركاُ، للشهداء الذين سقطوا في المواجهات الأخيرة.

ثم كانت كلمة لمسؤول حركة حماس في لبنان احمد عبد الهادي، بارك فيها للفلسطينيين بالنصر الذي تحقق على يد سواعد الفلسطينيين، معتبراً ان الانتصار ما كان ليتحقق لولا وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أراضي الوطن. ورأى عبد الهادي إن الالتفاف الشعبي حول المقاومة هو الذي حقق النصر للشعب الفلسطيني، مؤكداً ان النصر الفلسطيني سيؤسس لمرحلة جديدة عنوانها الرضوخ الى مطالب الشعب الفلسطيني.

وكانت كلمة لمنسق الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، اعتبر فيها ان الصهاينة اخطأوا عندنا ظنوا ان القدس سائبة، فأتى سيف القدس ليؤكد حجم الخطأ الذي ارتكبه الصهاينة. واعتبر بشور ان احتفال اليوم هو احتفالاً بالنصر الذي تحقق بوحدة الفصائل الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى