فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” رسالتنا الى العالم بأسره بأننا شعب يستحق الحياة ولا يستحق الموت والاغتيال والاعتقال “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن الاعتداءات المتكررة على شعبنا وسياسات الاعتقالات والاغتيالات والتي كان اخرها ما تعرضت له الدكتورة مي عفانة يوم امس من اعدام بدم بارد ، فإن كل هذه السياسات والممارسات الخطيرة العدوانية والاستفزازية لن تؤثر على معنويات واراد شعبنا الذي كان وسيبقى دوما متشبثا بحقوقه وثوابته الوطنية.
نقدم تعزيتنا القلبية لاسرة الشهيدة مي عفانة ونعزي كافة اسر الشهداء جميعا والذين يستهدفون في كل حين فدم الفلسطينيين ليس رخيصا ودماء شهداءنا لن تذهب هدرا وثمرتها ستكون حتما الحرية والانعتاق من الاحتلال وتحقيق امنيات وتطلعات شعبنا الفلسطيني .
لقد تم اعتقال عدد من الشخصيات المقدسية وحملة الاعتقالات ما زالت مستمرة في الداخل كما وفي غيرها من الاماكن ،انها سياسة هادفة للترهيب والتخويف وكم الافواه ولكنها لن تنجح .
نقف اجلالا ووفاء امام تضحيات شعبنا مستذكرين الشهداء والجرحى والمعتقلين والملاحقين بسبب دفاعهم عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
رسالتنا الى العالم بأسره بأننا شعب يستحق الحياة ولا يستحق الموت والاغتيال والاعتقال .
شعبنا يستحق ان يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم ونتمنى ونطالب بأن تتسع رقعة مناصري القضية الفلسطينية في كل مكان لان هذه القضية هي ليست قضية الفلسطينيين لوحدهم فحسب بل هي قضية كل انسان حر في هذا العالم عنده قيم اخلاقية وانسانية نبيلة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى