فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان معاناة القدس لا مثيل لها والمقدسيون باقون على العهد والوعد وهم مرابطون وصامدون في مدينتهم “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن معاناة القدس لا مثيل لها والفلسطينيون جميعا في الارض المحتلة يعانون من الاحتلال وسياساته وممارساته ولكن مدينة القدس لها النصيب الاكبر من هذا الاستهداف والاضطهاد حيث ان الاحتلال يستهدف المقدسات والاوقاف كما يستهدف القبور ويستهدف الفلسطينيين في احيائهم وخاصة في حي سلوان والشيخ جراح وفي غيرها من الاحياء خاصة داخل البلدة القديمة .
المستوطنون يجولون ويصولون دون اي رادع ومدينة القدس في خطر شديد وباتت مهددة اليوم اكثر من اي وقت مضى والاحتلال يسعى لنزع هوية القدس وطمس معالمها وتشويه تاريخها وتغيير ملامحها .
كل شيء في القدس يتغير وداعموا اسرائيل يغدقون المليارات على بناء المستوطنات وشراء الاراضي وهنا يحق لنا ان نتساءل اين هو المال العربي ؟ الذي لو استخدم استخداما جيدا لما كان حال القدس كما هو اليوم .
لماذا الاموال النفطية تسخر في خدمة المشاريع المعادية الاستعمارية فكثير من الحروب في منطقتنا مولت عربيا ودفع عليها مئات المليارات من الدولارات التي لو استعملت استعمالا جيدا لما بقي انسان فقير وجائع في هذا المشرق ولتم دعم صمود الشعب الفلسطيني بشكل قوي .
ولذلك فإن الفلسطينيين وامام هذه الحالة العربية وامام هذا الانحياز الغربي للاحتلال انما لسان حالهم يقول لا يحك جلدك الا ظفرك ، ونحن لا نتوقع ان تقدم لنا الحرية على طبق من ذهب ، كما ان القدس مدينتنا وعاصمتنا يجب ان ندافع عنها وان نكون دائما خداما لهذه المدينة التي تتعرض لهذه الهجمة الشرسة فالمقدسيون بوسائلهم المتواضعة وصمودهم ورباطهم وتشبثهم بمدينتهم هم قادرون على ان يحافظوا على مدينتهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى