فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” سيبقى انحيازنا للقضية الفلسطينية والتي هي قضية شعبنا الفلسطيني الواحد بكافة مكوناته “

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مقدما لهم التهنئة بمناسبة قرب الاحتفال بالاعياد الميلادية المجيدة سواء كان هذا يوم 25 ديسمبر حسب التقويم الغربي او يوم 7 يناير حسب التقويم الشرقي .
وقال سيادته بأن رسالتنا في هذا الموسم كما وفي كل المواسم والاعياد والايام هي اننا باقون في هذه الارض وستبقى رسالتنا رسالة سلام ومحبة واخوة انسانية ونبذ لمظاهر العنف والكراهية والتطرف والعنصرية .
المسيحيون الفلسطينيون يفتخرون بانتماءهم الى الكنيسة الاولى التي تأسست في هذه الارض المقدسة والتي منها انطلق نور الايمان الى مشارق الارض ومغاربها كما انهم يفتخرون بانتماءهم للشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية .
فقضية الشعب الفلسطيني هي قضيتنا كمسيحيين ومعاناة شعبنا هي معاناتنا وآلامه واحزانه هي آلامنا واحزاننا فالفلسطينيون هم شعب واحد مسيحيين ومسلمين وهم يدافعون معا وسويا عن وطنهم ويعملون من اجل استعادة حقوقهم السليبة وتحقيق ثوابتهم الوطنية .
ففي الوقت الذي فيه نعرب عن رفضنا لمظاهر العنف والكراهية والعنصرية فإننا نؤكد انحيازنا لعدالة القضية الفلسطينية التي هي قضيتنا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ، ونطالب كافة شعوب العالم بأن تتبنى مسألة الدفاع عن هذه القضية والتي هي قضية حق وعدالة وهي انبل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .
المسيحيون الفلسطينيون هم اوفياء لتاريخهم وعراقة وجودهم في هذه البقعة المقدسة من العالم ويدركون جيدا جسامة ما يحيط بهم من مؤامرات ومشاريع مشبوهة هدفها تصفية وجودهم في هذه البلاد المباركة .
نحن مدركون لجسامة ما يتعرض له الحضور المسيحي في هذه المدينة المقدسة من تحديات ولكننا في نفس الوقت نؤكد بأن ما يتعرض له المسيحيون في مقدساتهم واوقافهم ووجودهم انما التحديات ذاتها يتعرض لها اخوتنا المسلمون الذين نتشاطر واياهم في الانتماء الانساني وفي الانتماء الوطني العربي الفلسطيني لهذه البقعة المقدسة من العالم .
نحن فلسطينيون نفتخر بانتماءنا لفلسطين ارضا وشعبا وقضية وتاريخا وتراثا وقدسا ومقدسات ، وسيبقى لسان حالنا الحرية لفلسطين وشعبها المظلوم .
وضع سيادته الوفد في صورة ما تتعرض له مدينة القدس من مخططات احتلالية كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى