فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” القدس في خطر شديد وما يخطط لها خطير جدا في ظل الاوضاع الراهنة

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه يبدو ان السلطات الاحتلالية تحضر شيئا للقدس وهي تستغل الاوضاع الراهنة بسبب الحرب وتداعياتها وتعقيداتها وتسعى لتمرير مشاريعها واجنداتها في القدس وبأساليب معهودة وغير معهودة .
هنالك مسيرة للمستوطنين تحمل الكثير من الرسائل الاستفزازية وهنالك مخططات استيطانية جديدة ناهيك عن الاقتحامات المستمرة والمتواصلة حيث ان المستوطنين يجولون ويصولون في القدس القديمة وبأسلحتهم وبطريقة استفزازية وكأنهم يريدون ان يقولوا للعالم بأن هذه المدينة هي مدينتنا وعاصمتنا والفلسطينيون فيها غرباء وعابري سبيل .
لسنا غرباء ولسنا عابري سبيل في مدينتنا ونرفض كافة السياسات الاحتلالية التي هدفها تزوير تاريخ القدس وطمس معالمها والنيل من طابعها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني فيها .
وجب على الفلسطينيين جميعا في هذه الاوقات العصيبة التي تدمر فيها غزة عن بكرة ابيها وجب ان يكونوا على قدر كبير من الوحدة والوعي وهم كذلك امام هذه التحديات وما تتعرض له مدينة القدس في هذه الايام هو اخطر بكثير مما قد يتوقعه اي انسان.
القدس في خطر شديد منذ زمن بعيد ولقد ازدادت الاخطار في الاونة الاخيرة ويجب ان نكون يقظين لان المشاريع الاستيطانية ومحاولات سلب القدس من اصحابها انما تسير بخطى متسارعة ومتواترة وكأن الاحتلال في سباق مع الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى