فلسطين

رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية يحذر من التقارب من طهران وحماس

اعتبر رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج خلال كلمة مرتجلة أمام أنصار حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح أن النفوذ الايراني في المنطقة العربية خطر يتهدد المصالح الحيوية للعرب.

وقال ماجد فرج “أنا ضد أي نفوذ إيراني في المنطقة العربية، المنطقة العربية للعرب ولن تكون إلا للعرب”.

وتابع “إحنا مع السعودية ومع مصر… وأنا في هذ اليوم أتحدث كأمن قومي وليس من أجل تسجيل موقف سياسي. أنا لا أهتف إلا للعرب اللي حاضنيني، كفلسطيني، تاريخياً. لا أهتف لأحزاب ودول أخرى. أهتف فقط لقوميتي العربية وانتمائي العربي والإسلامي”.

هذا واستنكر القيادي الفلسطيني الدور الذي تلعبه حركة حماس في قطاع غزة لتعزيز الحضور الإيراني في المنطقة معتبراً أن “حماس تجر شعبنا لمكان بعيد. ذاكرتنا ما زالت حية. وفلسطين ليس فقط الجغرافيا، فلسطين هي الشعب. شعب هنا ومئات الملايين في الخارج. وأنا مش مستعد كفلسطيني، أستعدي الدول العربية”.

وشدد فرج على أن فلسطين تدعم بشدة خيار حل أي خلاف عربي، على طاولة الحوار، ولا تقبل بالتآمرات، وقال: “لا نقبل للعواصم العربية أن تكون مسيطراً عليها من دول غير عربية، وأقصد إيران على المكشوف”.

هذا وأشارت مواقع اعلامية فلسطينية مختلفة إلى إن تصريحات رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية العامة ماجد فرج قد لاقت استحسان الشارع الفلسطيني نظراً لكشفها خبايا ارتهان عدد من الفصائل إلى عواصم وجهات أجنبية لتنفيذ أجندتها على حساب المصالح الوطنية والقومية للشعب الفلسطيني.

هذا وشهدت الساحة السياسية الفلسطينية موجة من التوتر خلال الأسابيع الأخيرة بعد تجدد الخلاف بين حركتي حماس وفتح نتيجة رفض سلطة حماس السماح بإجراء الانتخابات المحلية في القطاع الأمر الذي اعتبرته الفصائل الفلسطينية شقاً للصف الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى