فلسطين

الشرطة الإسرائيلية تقبض على شابين من القدس بسبب إهانة يهود متدينين

ذكرت مواقع إعلامية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت هذا الأسبوع شابين من القدس الشرقية المحتلة بعد انتشار فيديو وصف بالمهين لعدد من اليهود الأرثوذكس بصدد تقبيل أيدي وأرجل الشابين تحت التهديد.
وانتشر المقطع بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة موقع تيك توك وتويتر وسط تباين وجهات النظر حول الحادثة.
وبحسب المصادر الفلسطينية فقد يواجه الشابان اتهامات تتضمن بند القومية المتطرفة ما قد يجعلهما امام خطر تسليط عقوبة مشددة من قبل القضاء الإسرائيلي.
هذا وغردت الشابة الفلسطينية علياء تعليقا على الفيديو “اعرف انني سأشتم بالكبيرة والصغيرة ولكن هذه ليست اخلاق الاسلام و الاسلام منها براء و الذي يقول بأن الإسرائيليين يفعلون ما هو أسوأ اقول لهم دينهم و لنا ديننا و لا نستمد تشريعنا من فعائلهم بل من كتاب الله و سنة نبيه عليه الصلاة والسلام اي انحراف عن هذا ليس من الله في شيء!”.
فيما قال الشاب محمود المقدسي “مابصير هاد مو اخلاقنا ولا ديننا…ان لم نعد الى امرنا الله به باسلامنا فلن يعطينا الله السلطة ولا المكانة ولا الارض المقدسة…تحيا القدس والارض المقدسة ورحم الله صلاح الدين”.
جدير بالذكر أن حالة من الهدوء الحذر تسود القدس منذ أشهر بعد توقيع اتفاق هدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس منذ موجة التصعيد الأخيرة وسط توقعت في أن يتسر الهدوء خلال الفترة القادمة.
وتشهد المحافظات الفلسطينية وبخاصة بيت لحم والقدس الشرقية لمحتلة حالة من الحركية في ظل توافد السياح القادمين للاحتفال بأعياد الميلاد والتعرف على المعالم التاريخية المسيحية والإسلامية في فلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى