فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نتمنى بأن تتسع رقعة اصدقاء شعبنا الفلسطيني في سائر ارجاء العالم

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم وفدا اعلاميا وحقوقيا امريكيا وقد استقبلهم سيادته في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم والتي تحمل الطابع التضامني مع القدس ومقدساتها ومع الشعب الفلسطيني كله .
وضع سيادته الوفد في صورة ما تتعرض له مدينة القدس من اقتحامات واستيلاء واستفزاز وضغوطات وسياسات تهميش واضعاف للحضور الفلسطيني في هذه المدينة المقدسة .
هنالك استفزازات خطيرة تحدث في الاقصى أما الاوقاف المسيحية فهي مستهدفة ايضا وخاصة في منطقة باب الخليل حيث يسعى المستوطنون للاستيلاء على عقارات ارثوذكسية تعتبر جزءا من التاريخ والتراث المسيحي في تلك المنطقة ناهيك عن كونها المدخل المؤدي الى كنيسة القيامة والى البطريركيات والكنائس والمقدسات في القدس القديمة .
هنالك جريمة تحدث في القدس بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم وللاسف الشديد نرى انه لا يحرك احدا ساكنا والبعض يغضون الطرف عما يحدث في القدس وكأنه لا يعنيهم.
نقول لكم ايها الاحباء بأن الفلسطينيين جميعا هم متشبثون بالقدس عاصمة روحية ووطنية لهم وما تتعرض له مدينة القدس انما يندرج في اطار التآمر على الشعب الفلسطيني كله وقضيته العادلة.
ندرك جيدا بأن من يحكمون اليوم في بلادكم هم معادون لنا ولقضيتنا وشعبنا فالادارات الامريكية المتعاقبة لم تكن في يوم من الايام صديقة للعرب ، ولكن هنالك شريحة من الامريكيين المثقفين والمدركين لبواطن الامور والذين يعرفون جيدا ماذا يحدث في بلادنا .
ان تكون صديقا لفلسطين في امريكا هذه ليست مهمة سهلة ولكنها ليست مستحيلة ونحن نتمنى ان تتسع رقعة اصدقاء شعبنا في امريكا وهذا يحتاج الى جهد ويحتاج الى نشاط والى تعريف الشعب الامريكي بعدالة القضية الفلسطينية في مواجهة سياسات التضليل والتشويه والتزوير التي تتعرض لها هذه القضية .
نعتقد بأن الاحرار في عالمنا هم منحازون لقضية شعبنا فكل انسان حر في هذا العالم بغض النظر عن انتماءه الديني او خلفيته الاثنية او الثقافية هو مدافع عن فلسطين لانها قضية الاحرار في كل مكان .
رافق سيادته الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات وطالبا من الوفد ان ينقلوا الصورة الحقيقية لبلدهم لكي يكونوا عاملا مؤثرا على الرأي العام هناك ، فنحن كفلسطينيين نريد اصدقاء وليس اعداء ونتمنى ان يزداد اصدقاء شعبنا في كل مكان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى