الأخبار اللبنانية

نشاطات واستقبالات الرئيس ميقاتي

الرئيس ميقاتي إستقبل سفيري بريطانيا وألمانيا واللواء إبراهيم

إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي سفير بريطانيا لدى لبنان توم فلتشر قبل ظهر اليوم في السرايا.

بعد اللقاء قال السفير فلتشر : زرت دولة الرئيس لأقدم إليه التهاني بإقرار الموازنة والتي أعتبر أنها تشكل خطوة إلى الأمام، لا سيما أنها تنجز للمرة الأولى منذ سبع سنوات، وهذا الأمر ينم عن إشارة جيدة في إلتزامات الحكومة اللبنانية. كما رحبت في خلال اللقاء بقرار تمويل المحكمة الدولية، وكما تعلمون أنه في خلال السنة الفائتة كانت هناك مداولات صعبة، وهذا القرار يعد إشارة واضحة إلى جهوزية لبنان للإيفاء بإلتزاماته الدولية، ونحن نرحب بهذا الأمر بقوة وهو تطور إيجابي.

أضاف: أنا مسرور لكون الرئيس ميقاتي سيشارك في حفل إفتتاح دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في لندن في السابع والعشرين من الشهر الحالي، وهي مناسبة مهمة لنا في إستضافة حدث كهذا، وأود أن أشير إلى مشاركة عشرة رياضيين من لبنان في هذه الألعاب.

سفيرة ألمانيا

وإستقبل الرئيس ميقاتي سفيرة ألمانيا لدى لبنان بريجيتا سيفكر ايبرلي التي قالت بعد اللقاء: أجريت مع دولة الرئيس ميقاتي متابعة للزيارة التي قام بها دولته الأسبوع الفائت والمحادثات التي أجراها مع المستشارة ميركل وعدد من المسؤولين الألمان، وسررت بهذه المباحثات المثمرة، كما أبدينا سرورنا لإقرار الحكومة اللبنانية الموازنة وهذا يعني أنها تسير في المسار الصحيح، وأيضاً بالنسبة لتمويل المحكمة الدولية.

اللواء إبراهيم

كما إستقبل الرئيس ميقاتي المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم وعرض معه للأوضاع الأمنية.

فريق رياضي

كذلك إستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من لاعبي الفريق الرياضي لأكاديمية كرة القدم اللبنانية(ASA) الذي فاز في بطولة برشلونة لفئة الخمسة عشر عاماً والتي شارك فيها ستة عشر فريقاً يمثلون كافة الدول. وقد هنأ الريس ميقاتي الفريق على هذا الإنجاز متمنياً له المزيد من النجاح.

الرئيس ميقاتي لـ”النهار”: نأمل في إنتقاد موضوعي لا يجرح أو يمس بالوطن

سبق جلسة مجلس الوزراء في السرايا إجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي خصص لمعالجة موضوع “داتا” الإاتصالات وضم الهيئة القضائية المختصة وقادة الأجهزة الأمنية بدا أنه توصل إلى نتائج “مرضية” في هذا الموضوع. ووصف رئيس الوزراء الإجتماع بأنه كان إيجابياً، منوهاً بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية التي شاركت فيه.

وعلمت “النهار” أن ثمة مسارين يجري العمل عليهما، أحدهما قضائي قائم من خلال قاضي التحقيق الذي له الحق في إعطاء المعلومات التي تطلب منه، والآخر إداري يتعلق بطلبات “الداتا”، وقد تم تسليم 780 “داتا” في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الأجهزة الأمنية، وطلب الرئيس ميقاتي كل الطلبات المتوقعة لتوقيعها منعاً لإتهام الحكومة بالعرقلة أو المماطلة.

وصرح الرئيس ميقاتي لـ”النهار”: “ليس هناك من تقاعس والجهات الأمنية راضية عن مستوى المعلومات التي تحصل عليها”. واعتبر أن “الهجمات التي تتعرض لها الحكومة تعطي صورة سيئة عن لبنان”، وقال: “ندرك الصعوبات التي تواجهنا ونتعامل معها بصبر وروية آخذين في الإعتبار العوامل التي تحيط بنا، ونأمل من المنتقدين أن يكون إانتقادهم موضوعياً وألا يصل إلى مستوى التجريح الذي يمس بالوطن، فالأولوية اليوم هي للحفاظ على الدولة بكيانها ومؤسساتها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى