فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” في فلسطين الانسان هو ثروتنا الطبيعية ونحن نراهن على ابناء شعبنا

القدس – استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من خريجي جامعة بيرزيت حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة تخرجهم متمنيا لهم مزيدا من النجاحات والتفوق في خدمة مجتمعنا ووطننا الذي ننتمي اليه بكافة جوارحنا.
وقال سيادته في كلمته الترحيبية بأننا في فلسطين لا نملك ثروة طبيعية ولا توجد عندنا ابار للنفظ او مناجم للذهب ولكننا في فلسطين نملك ما هو اهم من هذا وذاك الا وهو التاريخ والتراث والمقدسات والعراقة كما اننا نعتبركم ثروتنا الحقيقية فأنتم بناة هذا الوطن ومستقبلة وانتم اولئك الذين ستواصلون مسيرة هذا الشعب .
اننا نراهن عليكم وعلى استقامتكم ووطنيتكم ورغبتكم في خدمة بلدكم ومجتمعكم فكونوا خير من يحمل هذه الامانة ويتحمل هذه المسؤولية فهذا الوطن لن تقوم له قائمة الا بسواعد ابناءه وانتم ابناء هذا الوطن الذي ليس هو حكرا على جهة دون الاخرى ففلسطين هي لكل ابناءها وشعبها وكلنا فلسطينيون نفتخر بانتماءنا لهذه الارض ودفاعنا عن قضية شعبنا العادلة .
لا تقبلوا بأن يتم جركم الى ثقافات دخيلة والى ثقافة الاحباط واليأس والقنوط والتخلي عن الانتماء الوطني ، ووسائل التواصل الاجتماعي لمن يتابعها انما هي مليئة بكل ما من شأنه اقتلاع شبابنا من القيم الانسانية والاخلاقية والوطنية النبيلة وجعلهم ينحرفون لكي لا يكونوا في المكان الغير صحيح ولكي لا تكون بوصلتهم في الاتجاه الصحيح ايضا.
ان وعيكم وصدقكم واستقامتكم وايمانكم ووطنيتكم الحقة هي التي تحصنكم وتقويكم في مواجهة كل هذه المخاطر المحدقة بنا والتي باتت تتغلغل الى مجتمعنا لان وسائل التواصل الاجتماعي موجودة في كل مكان وهي في متناول الجميع .
نؤمن بالحرية والتعددية وقبول الاخر ونرفض لغة الاقصاء والتخوين وشطب وجود الاخر.
حافظوا على هذا التنوع وعلى هذه التعددية والتي هي اثراء لمجتمعنا وحافظوا على انتماءكم الوطني فلا قيمة لنا بدون هذا الانتماء والقيم والمبادىء السامية التي يجب ان ننادي بها .
احملوا معكم هموم شعبكم في كل مكان تذهبون اليه فهذا الشعب الذي قدم هذا الكم الهائل من التضحيات يستحق الحرية ومن يحجب الحرية عن شعبنا انما يعتدي على الارادة الالهية التي خلقتنا احرارا لا لكي نكون مستعبدين معانين من الاحتلال والقمع والظلم والاستبداد.
قدم سيادته للوفد شرحا تفصيليا عن تاريخ مدينة القدس حيث كانت هنالك جولة داخل كنيسة القيامة كما واجاب سيادته على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى